تهاني وتبريكات بمناسبة عيد الفصح

تهاني وتبريكات بمناسبة عيد الفصح

الأخوة والأخوات كتاب وقراء مجلة الگاردينيا المحترمين
تحية وتقدير
تتقدم أسرة تحرير مجلة الكاردينيا بالتهاني والتبريكات للأخوة والأخوات المسيحيين لمناسبة حلول عيد الفصح ،وندعوا الله بأسمكم جميعاً أن يجمع شملهم ليسعدوا ويفرحوا بهذا العيد وأن تكون جميع أيامهم أعيادا ……مع خالص المحبة والتقدير.
جلال چرمگا
رئيس التحرير
نبذة مختصرة عن عيد الفصح
عيد القيامة وكما يعرف باسمائه العديدة واشهرها عيد الفصح وهو العيد الكبير عند جميع الطوائف المسيحية واعظمها. في هذا العيد يحتفل المسيحيون بقيامة المسيح من بين الأموات في اليوم الثالث من بعد صلبه وموته، وبهذا العيد ينتهي الصوم الأربعيني.
يتميز هذا العيد بوجود البيض الملون، كعك العيد والمعمول. يعتبر تضييف هذه المأكولات طقساً من طقوس عيد الفصح ولا يمكن التخلي عنها.

البيض: يرمز البيض إلى" بداية حياة جديدة وهي قيامة المسيح"

ينصح باستهلاك البيض المغلي خلال أسبوع من غليه .
يفضل استخدام ألوان طبيعية لصبغ البيض، في حال استعمال صبغات مصنعة، لا يفضل استهلاك البيض اذا كان مشقوقاً لأن الصبغة تدخل بداخله، عند غليها مع البيض. والجدير بالذكر ان الخضار و الفاكهه الطازجة تعطي الونا داكنه و جميلة و من اجل جعلها اعمق و اكثر ثباتا يمكن غليها مع الخل.
يعتبر البيض مصدر لبروتين ذات قيمة بيولوجية عالية، حيث أنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم .
تناول بيضة واحدة يومياً وفي حال وجود مستوى كولسترول عالي في الدم، يمكن تناول ٣-٤ حبات بالأسبوع, بعد استشارة الطبيب او أخصائي التغذيه.

الكعك والمعمول: يرمز الكعك إلى إكليل الشوك الذي وضع على رأس المسيح حين صلب، بينما يرمز المعمول إلى الإسفنجة التي أسقي بواسطتها.

الكعك والمعمول هي حلويات غنية بالدهون والسعرات الحرارية، ولكن تختلف نسبتها حسب حجم القطعة وطريقة تحضيرها.
بقطعة الكعك او المعمول حوالي ٢٠٠-٢٥٠ سعرة حرارية = 2/1 رغيف خبز مع لبنه أو حمص و نوع خضار
يمكنكم الاستمتاع خلال العيد بقطعة – اثنتين و يفضل اختيار حلويات صحية اخرى فاكهه، فاكهه مجففة و مكسرات غير محمصة.
يفضل تحضير كميه قليلة ، بحيث لا يبقى لدينا كميات خلال العيد و بعده و بذلك نستمتع بكميه صغيرة و نحتفل مع باقي افراد الاسرة و نشعر باجواء العيد .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

385 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع