عاشت بالأردن وتحمل لقب "أميرة ويلز".. من هي "كيت ميدلتون" زوجة الأمير وليام؟


السومرية نيوز –كانت كيت ميدلتون أميرة ويلز وزوجة وريث العرش البريطاني الأمير وليام، مثار جدل خلال الأيام الماضية، بعد اختفائها عن الساحة عقب إجرائها عملية جراحية في البطن، ثم تناقل شائعات عن مرورها بأزمة صحية.

وصدمت كيت ميدلتون العالم، بعد أنباء راجت مؤخراً عن تحسن صحتها ومشاهدتها في أحد الأسواق الريفية، لتعلن في مقطع مصور، الجمعة، إصابتها بمرض السرطان وأنها تخضع لعلاج كيميائي وقائي.

ونستعرض في التقرير التالي لمحة عن حياة أميرة ويلز وفق ما أوردته "رويترز":

*بداية حياتها
ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون (42 عاماً)، الابنة الكبرى بين 3 أطفال، في 9 يناير 1982، وسط عائلة من الطبقة الوسطى، وليست أرستقراطية، من "بيركشاير" غرب لندن.

وعمل والدها مايكل طياراً وعملت والدتها كارول مضيفة طيران، قبل تأسيس شركة للطلبات عبر البريد لبيع مستلزمات الحفلات.

وعاشت أكثر من عامين من طفولتها المبكرة مع عائلتها في العاصمة الأردنية عمّان، قبل عودتهم إلى بريطانيا.

*قصة حب ملكية
التحقت كيت بمدرسة "مارلبورو كوليدج" الخاصة في جنوب غرب إنجلترا، وقابلت زوج المستقبل في جامعة "سانت آندروز" في اسكتلندا عام 2001، حيث درست تاريخ الفن هناك. وعاش الاثنان في منزل مشترك مع أصدقاء.

وبحلول أبريل/ نيسان 2004، أصبحت علاقتهما علنية حين ذهبت للتزلج مع وليام وشقيقه الأصغر هاري ووالده، الملك تشارلز الآن، في رحلتهم السنوية إلى سويسرا.

وانفصل ويليام وكيت لفترة وجيزة في عام 2007 بعد أن خدم الأمير في أنحاء البلاد في إطار تدريبه العسكري قبل أن تعود علاقتهما من جديد.

وأعلنت خطبتهما في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، وأهدى وليام لكيت خاتم والدته الأميرة ديانا الشهير، الذي يضم ياقوتة زرقاء تحيط بها قطع من الألماس.

وتزوج ويليام وكيت في 29 أبريل/ نيسان 2011 في كنيسة "وستمنستر" في حفل شاهده الناس في أنحاء العالم.

*الحياة الملكية
في يوم زفافها، أصبحت كيت دوقة كمبردج بعد أن حصل زوجها على لقب دوق. ومع وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر/ أيلول 2022، أصبح وليام أميرا لويلز، وأصبحت كيت تحمل لقب "أميرة ويلز".

أمضت 4 أيام في المستشفى بسبب غثيان الحمل في ديسمبر/ كانون الأول 2012. ووُلد الطفل الأول للزوجين الأمير جورج في 22 يوليو/ تموز 2013 وسط تغطية إعلامية عالمية مكثفة.

وولدت الابنة تشارلوت في الثاني من مايو/ أيار 2015، وولد الابن الثالث لويس في 23 أبريل/ نيسان 2018.

بدأت كيت ووليام حياتهما الزوجية في منزل ريفي في منطقة نائية شمال ويلز، ثم انتقلا إلى "أنمر هول"، قصرهما الريفي الواقع في إقطاعية "ساندرينجهام" الملكية في "نورفولك" شرق إنجلترا، ليلائم ذلك وظيفة وليام كقائد طائرة إسعاف هليكوبتر.

انتقل الزوجان للعيش في قصر كينزنجتون وسط لندن بعد أن تولى وليام المهام الملكية بشكل كامل في يوليو/ تموز 2017. ويقيم الزوجان الآن بالأساس في منزل ريفي في منطقة "وندسور" غربي لندن بالقرب من مدرسة أطفالهما.

وخضعت كيت لجراحة ناجحة في البطن في يناير/ كانون الثاني وأمضت أسبوعين في المستشفى. ولم تنشر تفاصيل لكن قصر كينزنجتون قال إن الحالة ليست سرطانية.

*الحملات والأنشطة
وبصفتها فرداً من العائلة المالكة، انصب تركيز كيت ميدلتون على تجارب الطفولة المبكرة وأيضاً على مسائل الصحة العقلية.

وكيت مصورة هاوية متحمسة، ودأبت وسائل الإعلام على نشر الصور التي تلتقطها لعائلتها للاحتفال بأعياد ميلاد أطفالها وغيرها من المناسبات المهمة.

لكن كيت اضطرت في شهر مارس/ آذار إلى الاعتذار عن "أي ارتباك" سببته صورة معدلة أصدرها مكتبها في قصر كينزنجتون، في وقت لم تظهر فيه لأسابيع بعد الجراحة الأولية.

كيت هي راعية نادي "عموم إنجلترا" وبطولة ويمبلدون والاتحاد البريطاني للتنس، وهي راعية اتحاد الرجبي في إنجلترا.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1031 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع