خبر عاجل - المحكمة الاتحادية تلغي عضوية مشعان الجبوري في البرلمان والأخير يعلّق على القرار

          

 رووداو ديجيتال:قررت المحكمة الإتحادية إلغاء عضوية النائب عن تحالف السيادة في البرلمان العراقي، مشعان الجبوري، عقب رفع دعوى قضائية عليه.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، اليوم الإثنين (16 أيار 2022)، بأن "المحكمة الاتحادية تُقرر إلغاء عضوية مشعان الجبوري في مجلس النواب بعد دعوى رفعها ضده النائب السابق قتيبة الجبوري بسبب تزويره للشهادة"، مضيفاً أن بديل الجبوري هو "مقدام الجميلي".

وعقب ذلك، علّق الجبوري عبر حسابه في تويتر، اليوم، على قرار إقالته أنه "رغم أن رئيس مجلس القضاء أبلغني أن الدعوى المرفوعة من قتيبة غير مستوفية للشروط وتطمينات رئيس المحكمة الاتحادية بأن القضية ليست من اختصاصها، نجحت الضغوط السياسية للخصوم وبعض الحلفاء في جعل المحكمة تسقط عضويتي في مجلس النواب"، مستدركاً أن "الاكيد ستكون لهذه القضية تداعيات؟، ومن غدر سيندم".

وفي تغريدة أخرى، كتب أن "المشتكي بدعواه المرفقة اتهمني بانني أدعم الإرهاب وأمجد بالبعث وصدام فيما كان هو كان من فدائيي صدام ولم يسأله أحد".

وكان قد رفع السياسي قتيبة الجبوري، دعوى قضائية على النائب في مجلس النواب، مشعان الجبوري للطعن بعضويته النيابية، مستنداً على الطعن بصحة الشهادة الدراسية الخاصة بمشعان الجبوري.

وجدير بالذكر أن مشعان الجبوري علق على ذلك في وقت سابق، قائلاً: "نائب سابق اشتهر بالخيانة والفساد، وكان متطوعاً في فدائيي صدام ينشر صورة كتاب مزور مفاده أن شهادتي الدراسية غير صحيحة".

وأوضح أنه "سبق لمفوضية الانتخابات أن ردت شكوى سابقة منه مستنداً الى ذات الكتاب المزور، وبعد أن تلقت كتابًا من وزارة الخارجية يؤكد أنها تحققت من صحة وثيقتي الدراسية".

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

644 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع