أخبار يوم ٨ أيلول

         

                      أخبار يوم ٨ أيلول

١-شفق نيوز/ شددت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق، جنين هينيس بلاسخارت اليوم الثلاثاء على ضرورة تمثيل النساء في المناصب العليا، وفيما رحبت بتولي امرأة للرئاسة في العراق، طالبت الكتل السياسية فسح المجال واسع للمشاركة المرأة. وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز؛ ان المفوضية تجري عمليات وجهود من أجل الحد من التزوير، ونعلم كان هناك تمارين ومحاكاة قبل أسبوعين وربما تكون هناك ثغرات ولكن نعتقد ان الامور تجري بشكل جيد وهناك جهات اخرى تراقب الانتخابات وليس فقط الامم المتحدة". وأضافت أن "الحكومة جادة في إجراء الانتخابات في موعدها ونحن على بعد خمسة أسابيع للانتخابات، وفي هذه المرحلة لا يمكن تأجيل الانتخابات او التراجع عن الموعد، نحن مصممون على أن تكون الانتخابات قائمة وما حصل في انتخابات 2018 أن الكثير من المشاكل حدثت". وأكدت ان "الانتخابات خطوة هامة والأهم مابعد الانتخابات وتشكيل الحكومة، واذا كانت حكومة هل لديها المرونة في الإصلاحات"، مبينة أن "الانتخابات هي الخطوة الاولى، وأن المفوضية لا يمكنها أن تقوم بالمعجزات ولكن على المواطنين جمع بطاقاتهم أو أخذها من المفوضية". وبينت أن "الأمم المتحدة ليس لها علاقة بتحديد الكتلة الأكبر، وأن البرلمان العراقي والكتل السياسية هي من تحدد الكتلة الأكبر بعد الانتخابات".وأوضحت بلاسخارت؛ أن "هذه الانتخابات للعراقيين بقيادة العراقيين وإنما بمساعدة الأمم المتحدة ولا يمكننا المصادقة على الانتخابات، ونريد انتخابات معترف بها، وأن بعثة يونامي والأمم المتحدة لن تضفي المصداقية إن لم تكن هناك انتخابات معترف بها".

وأشارت الى فريق يونامي سيكون متواجدا في الانتخابات وفي جميع مراكز الاقتراع، فيما استدركت انه لا يمكن أن نتواجد في 350 ألف محطة.وتابعت أن "الأمم المتحدة لا يمكن أن تعطي ضمانات، وان هناك بعض التدابير التي اتخذناها في الانتخابات، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود من أجل انتخابات تختلف عن "2018.ولفتت الى ان "الترهيب والتهديد أمر غير مقبول ولابد أن تكون هناك تأكيد على ذلك ونحن مستعدون للمساعدة". وأشارت إن "الذين اتلفوا بطاقاتهم فقدوا فرصتهم في المشاركة، ونأمل أن تكون هناك فرصة للحصول على بطاقات جديدة". وعن تقرير بعثة يونامي بشأن الانتخابات؛ قالت بلاسخارت؛ "سوف ادلي بالتقرير بشكل واضح عن الانتخابات وسيكون تقرير لمجلس الأمن حول الانتخابات سيصدر بعد 30 يوم بعد الانتخابات ولن يكون هناك أي سبب لاخفاء اي معلومة".وبينت ان "الدعوات الى المقاطعة بسبب خيبة الأمل وهي مفهومة بالنسبة لنا ولكن عدم المشاركة غير صحيح"، لافتة إلى أن "الادلاء بالاصوات الخطوة الاولى".

٢-شفق نيوز/ أعلنت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق، جنين هينيس بلاسخارت يوم الثلاثاء أن الأمم المتحدة ستقدم المساعدة "الأكبر" في العالم للانتخابات التشريعية في العراق المزمع إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في بغداد وحضرتها وكالة شفق نيوز، إن "المساعدة التي ستقدمها الأمم المتحدة لإنتخابات العراق ستكون الأكبر على مستوى العالم بأسره، وستنشر مزيدا من الفرق"، مبينة أن "أعداد موظفي الأمم المتحدة التي سيتم نشرهم يبلغ خمسة أضعاف الأعداد في انتخابات 2018 في العراق إضافة إلى مشاركة 130 خبيراً دولياً".
وأضافت أن "انتخابات تشرين الأول/أكتوبر المقبل ستكون مختلفة عن سابقتها في العام 2018".وخاطبت بلاسخارت المرشحين الذين يغرون الناخبين بالأموال للحصول على اصواتهم يوم الاقتراع قائلة "لأولئك المرشحين الذين يرومون دفع 200 دولار لكل ناخب مقابل عرض صورة للتصويت لهؤلاء اقول لهم أنتم تهدرون أموالكم فلن يُسمح بإدخال الهواتف النقالة داخل مراكز الاقتراع".

وتابعت بالقول إن "الأمم المتحدة تبذل الجهود لمنع الخروقات الانتخابية"، مشددة على أنه "ينبغي أن تكون العملية الانتخابية شاملة وبهذا الصدد سنشجع النساء على التصويت والمشاركة".

٣-ار تي ...العراق.. تحالف الصدر يطرد ثلاثة نواب لـ"عدم التزامهم بالضوابط"أعلن تحالف "سائرون" البرلماني الذي يقوده زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، طرد ثلاثة من نوابه.ووفقا لوثيقة صادرة عن رئيس التحالف نبيل الطرفي، فإن العقوبة شملت النواب، برهان المعموري، وعلي سعدون اللامي، وإيناس المكصوصي.وجاءت العقوبة وفقا للوثيقة، بسبب "عدم التزام النواب الثلاثة بالنظام الداخلي لتحالف سائرون وخروجهم عن الضوابط العامة للعمل السياسي داخل التحالف".

٤-ار تي ..السعودية تدين هجوم تنظيم "داعش" على القوات العراقية..أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، عن إدانتها للاعتداء "الإرهابي" الذي طال القوات العراقية في محافظة كركوك شمالي البلاد.وذكرت في بيان صحفي، أن "الممكلة العربية السعودية تدين الاعتداء الإرهابي الذي استهدف نقطة تابعة لقوات الأمن العراقية في محافظة كركوك وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من قوات الشرطة العراقية".

وجددت الوزارة التأكيد على "تضامن المملكة مع جمهورية العراق ووقوفها مع الأشقاء العراقيين في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب"، بحسب البيان.وأشارت الخارجية السعودية إلى "موقف المملكة الرافض لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة".والليلة قبل الماضية قتل 15 عسكريا من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية بهجومين لتنظيم "داعش" في محافظتي كركوك ونينوى.

٥-سكاي نيوز...الأخبار العاجلة

l قبل 1 ساعة
خطوة على طريق القضاء على المرض.. الذكاء الاصطناعي يتنبأ بالزهايمر
l قبل 1 ساعة
الكرملين: روسيا لم تتخذ بعد أي قرارات بشأن الاعتراف بطالبان ونحن بحاجة لفهم مدى مطابقة وعودهم لأفعالهم
l قبل 1 ساعة
جمعيات إغاثية دولية: 18 مليون أفغاني في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية بسبب الصراع والجفاف وكورونا
l قبل 2 ساعة
بخطوات بسيطة.. نقل بيانات "واتساب" من هاتف "آيفون" لـ"سامسونغ"
l قبل 2 ساعة
المتحدث باسم الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة: الخدمات الأساسية في أفغانستان تتداعى والمواد الغذائية بدأت تنفد
l قبل 2 ساعة
المتحدث باسم الجيش العراقي يعلن مقتل وحدة عسكرية كاملة من عناصر تنظيم داعش في محافظة كركوك
l قبل 2 ساعة
الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق: مقاطعة الانتخابات غير صحيحة
l قبل 2 ساعة
الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق: لدينا أكثر من 130 خبيراً بالعراق للمراقبة والمساعدة الانتخابية
l قبل 2 ساعة
المدعي العام التركي يصدر مذكرة توقيف بحق 214 من جنود الجيش الحاليين والسابقين لصلاتهم بمحاولة الانقلاب في 2016
l قبل 3 ساعات
بلينكن: نتواصل مع طالبان بشأن إجلاء الراغبين في مغادرة أفغانستان
l قبل 3 ساعات
بلينكن: نعمل على تذليل العقبات أمام نقل اللاجئين الأفغان
l قبل 3 ساعات
القضاء الفيتنامي يصدر حكما قاسيا على شاب.. والسبب فيروس كورونا
l قبل 3 ساعات
مؤتمر صحفي لوزراء خارجية ودفاع قطر و الولايات المتحدة
l قبل 3 ساعات
وزير خارجية تركيا: هناك زخم إيجابي مع الإمارات والعلاقات ستعود إلى مسارها إذا استمر ذلك
l قبل 3 ساعات
قرار غريب من رونالدو يتعلق بوالدته.. ويكشف الأسباب
l قبل 3 ساعات
أ ف ب: عناصر طالبان يطلقون النار لتفريق تظاهرة مناهضة لباكستان في كابل
l قبل 4 ساعات
وزير خارجية تركيا: نعمل مع قطر والولايات المتحدة على مسألة إدارة مطار كابول
l قبل 4 ساعات
تابعوا آخر المستجدات والدراسات الطبية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد
l قبل 4 ساعات
وزير خارجية تركيا: شركة خاصة يمكن أن تتولى أمن مطار كابول إن لم يكن مسموحا بوجود إحدى الدول
l قبل 4 ساعات
مراسلنا: إطلاق نار كثيف في كابل
l قبل 4 ساعات
تركيا تشهد حفل زفاف "نادر".. زواج "توائم"
l قبل 5 ساعات
"ناسا" تؤكد حصولها على عينة من سطح المريخ
l قبل 5 ساعات
إنجاز رياضي جديد للمغرب.. بطولة العالم في "الكيك بوكسينغ"
l قبل 5 ساعات
"ناسا" تؤكد تنفيذ خطوة على طريق الكشف عن حياة في المريخ
l قبل 6 ساعات
دراسة تكشف عن آثار خطيرة لكورونا: الوباء قد يسبب مشكلات في الكلى
l قبل 6 ساعات
وفاة بلموندو.. أحد "ألمع" نجوم السينما الفرنسية
l قبل 14 ساعة
ولي العهد السعودي وولي عهد أبوظبي يستعرضان هاتفيا العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية
l قبل 14 ساعة
اختبار "ثوري" بسيط يكشف مبكرا عن سرطان القولون
l قبل 15 ساعة
قانون الري المصري.. كيف يحمي نهر النيل ويخدم المزارعين؟

l قبل 15 ساعة
السلطات البرازيلية تبدأ بالتحقيق مع 4 من لاعبي الأرجنتين
مع تحيات مجلة الكاردينيا

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1012 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع