منح قروض السيارات للموظفين بدون كفيل

       

رووداو ديجيتال:أعلن مصرف الرافدين عن تعليمات ميسرة، بشأن منح قروض السيارات في عدد من فروعه ببغداد والمحافظات.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الخميس (17 حزيران 2021)، إن "التعليمات الخاصة بقروض السيارات بالنسبة للموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف حصراً ومن حاملي الماستر كارد تنص على ان يكون راتب الموظف هو الضمانة الوحيدة والتأمين ضد التلكؤ بالتسديد على ان يقدم الموظف ايضاً كتاب استمرارية بالخدمة الوظيفية".


وأضاف المصرف أنه "بالنسبة للمواطنين والمتقاعدين والموظفين غير الموطنة رواتبهم على المصرف فعليهم تقديم كفيل موظف مستمر بالخدمة على الملاك الدائم وان يغطي 50 بالمائة من راتبه قيمة القسط مع الفائدة".

وسبق أن أعلن مصرف الرافدين، يوم أمس الأول الثلاثاء، منح قروض بقيمة خمسة ملايين دينار للطلبة والاساتذة والباحثين في الدراسات العليا.

وأفاد المكتب الاعلامي لمصرف الرافدين في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه بأنه قرر منح قرض يصل الى خمسة ملايين دينار للطلبة والاساتذة والباحثين في الدراسات العليا في الجامعات العراقية الحكومية والجامعات الاهلية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف البيان أن القرض الميسر يأتي من أجل تغطية كلف البحوث العلمية "التي تقدمها تلك الشريحة المهمة في المجتمع والتي تشكل ركيزة أساس من ركائز البناء العلمي".

وتأسس مصرف الرافدين بموجب القانون رقم (33) لسنة 1941 وباشر أعماله في 19/5/ 1941 وبعد عدة عمليات دمج، استمر يعمل بمفرده في ميدان الصيرفة حتى عام 1988 الذي شهد تأسيس مصرف حكومي آخر هو مصرف الرشيد.

وفي عام 1998 تحول مصرف الرافدين إلى شركة عامة مملوكة للدولة بالكامل طبقاً لاحكام قانون الشركات العامة "بهدف المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني في مجال الصيرفة التجارية واستثمار الاموال وتقديم التمويل لمختلف القطاعات".

وبشكل متواصل، يصدر المصرف تعليمات يقرر بموجبها منح قروض متوسطة الأجل لمدد تتراوح بين 2-5 سنوات وطويلة الأجل لمدد تتراوح بين 5-10 سنوات لمن يرغب من المواطنين والشركات.

ولدى المصرف حالياً 164 فرعاً داخل العراق إضافة إلى 7 فروع في الخارج وهي: القاهرة، بيروت، أبو ظبي، البحرين، صنعاء، عمان، جبل عمان.

   

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

926 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع