شابة عراقية تتفوق في دراسة طب الاسنان بأستراليا وتهدي نجاحها الى الشعب العراقي

             

هاف بوست عراقي ـ حصدت الشابة العراقية زينة مؤنس عارف، تفوقا لافتا في دراستها علوم طب الاسنان، لتحصد شهادة البكالوريوس بامتياز من جامعة تشارلز ستورت (CSU) ‏Charles Stuart وهي جامعة استرالية لها عدة فروع في كل من مقاطعه نيو ساوث ولز، ومقاطعة كوينزلاند ومقاطعة جنوب استراليا وفي العاصمة الاتحادية كانبيرا .

واعتبرت الدكتورة زينة مؤنس عارف ان نجاحها هو نجاح لكل فتاة عراقية تسعى الى العلم والمعرفة، لتكون موضع فخر لبلادها، على رغم من انها في الخارج.


وتابعت القول ان يوم التخرج هو أجمل الأيام، لأنه يتوج سنوات الدراسة والتعب، بلحظات النجاح الذي تهديه الى العراقيين في داخل البلاد وخارجها.

ودعت زينة، الجامعات العراقية الى الدراسة الرصينة، والمهنية، لكي يكون للشهادة العراقية مكانتها بين الدول، مشيرة

الى انها تتألم حين تسمع ان الشهادات العراقية لا تنال التقييم الجيد في خارج البلاد.

وتأسست الجامعة التي درست فيها زينة، في العام 198، وسمّيت على شرف تشارلز ستورت وهو مستكشف بريطاني قام برحلات استكشافية إلى مقاطعة نيو ساوث ولز ومقاطعة جنوب أستراليا.

وقالت زينة، وهي ابنة المهندس الاستشاري العراقي مؤنس عارف، ان تجربتها الدراسية في الجامعة تشير الى ان للمشاريع البحثية أثر إيجابي على المجتمعات والعالم، داعية الجامعات والكليات العراق الى الاهتمام الاستدامة البيئية، والذكاء الاصطناعي، والرعاية الصحية، لان ذلك سوف يساعد كثيرا في بناء بلد متقدم.

    

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1066 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع