أخبار يوم ١٠ حزيران

    

               أخبار يوم ١٠ حزيران

السيدات والسادة كتاب وقراء مجلة الكاردينيا المحترمين
السلام عليكم
أعتادت مجلتكم نشر الأخبار المهمة يوميا وقد وجدنا من المناسب أن نبتعد عن السياسة والاخبار العاجلة وغيرها ……وستكون أخبار هذا اليوم غريبة بعض الشيء لتعم الفائدة للجميع وفقنا الله وإياكم لما فيه خيرا مع خالص التقدير
جلال چرمكا
رئيس التحرير

(موجز أخبار اليوم )

١-سوف نعرض لكم اليوم أغرب خمس فواكه في العالم غرابتها قد تكون شكلا أو لونا أو ربما تشبه في شكلها الأشياء أو الحيوانات أو النبات أو الإنسان لكن هذا الشكل الغريب يترافق مع شكل متميز نذكر من أغرب خمس فواكه في العالم وكذلك نعرض ايضا أغرب المطاعم :

فاكهة البتايا:
ويطلق عليها أيضا فاكهة التنين تتميز بأزهارها وألوانها التي تترواح بين الأحمر و الوردي وبمذاق حلو من لبها الموطن الأصلي لفاكهة التنين يرجح أن يكون في أمريكا الجنوبية وهي قريبة نوعا ما من فاكهة الصبار تزرع فاكهة بتايا في كل من أمريكا سرلانكا ماليزيا الفليبين وتستخدم هذه الثمار في المربيات والحلويات وهي ثمار تحوي نسبة قليلة من الحديد و الكاليسيوم والفوسفور كما تحتوي أيضا على الكاربوهيدرات و البروتينات.

فاكهة الحرنكش :
تعتبر فاكهة الحرنكش من الفواكه المهمة و المغذية لأنها تقي من أمراض السرطان وارتفاع ضغط الدم ويساهم في علاج الأنيبيا الموطن الأصلي لفاكهة الحرنكش أمريكا وأسيا و أفريقيا وتكثر زراعتها في مصر تغطى ثمارها بأوراق لذلك يطلق عليها اسم الست المستحية.

ثمرة يد بودا :
لهذه الفاكهة استخدامات مختلفة وذلك لعطرها الفواح كما تستعمل للزينة وتعطير الملابس و المنازل وفي بعض المناطق تقدم في المعابد البوذية كقربان والطقس الملائم لزراعتها هو الطقس المعتدل حيث يكون بعيد عن الحرارة و الجفاف و الصقيع والموطن الأصلي لفاكهة يد بودا الصين و الهند وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى شكلها المجزء كالأصابع.

فاكهة الدوريان :
تعتبر فاكهة الدوريان من أغرب الفواكه و قد أطلق عليها اسم ملكة الفواكه وهي ذات رائحة قوية.

تمنع زراعة فاكهة الدوريان في الأماكن العامة و الحدائق والفنادق تزرع في جنوب شرق آسيا وهي ثمرة مغطاة بقشرة يغطيها الشوك وقد تم اكتشافها في القرن التاسع عشر من قبل عالم الطبيعة ألفريد راسل والاس تستعمل ثمرة الدوريان في معظم الأطباق الحلوة و المالحة في شرق أسيا ومنذ عام 1990 بدأ التهافت الأوروبي عليها وينسب اسمها إلى اللغة الإندنوسية و الماليزية والتي تعني الشوكة.

ثمرة الرامبوتان:
تتميز فاكهة الرامبوتان بطعم يتراوح بين الحامض و الحلو ومذاقها قريب من العنب وقد انتشرت مؤخرا في كافة أنحاء العالم و هي ثمرة متوسطة الحجم يرجح أن يكون أصلها جنوب شرق أسيا و تزرع أيضا في المناطق الاستوائية الحارة كسريلانكا وماليزيا و إندنوسيا وتعرف باسم تشينو مأمون أو في نيغاراجوا وكوستاريكا يوجد نوع من الرامبوتان يدعى نغوة أما في تايلاند فيطلق عليها اسم الرامبوتان البرية.

٢-أغرب المطاعم في العالم

هناك مطاعم جميلة جدا ومميزة ولها سمعة تطوف حول العالم ولكن اليوم سوف نقدم لكم أغرب المطاعم حول العالم.

أغرب المطاعم في العالم
مطعم على حافة بركان :

نعم إنه مطعم إل ديابلو في جزر الكناري الذي يقدم وجباته على حافة بركان في حديقة تيمانافيا الإسبانية وحرارته تصل فقط إلى 500درجة مئوية لذلك يفضل أن تزوره شتاءً لتستمتع بتلك الحرارة.

مطعم الكهف :

ليست غرابة المطعم فقط لوجوده في كهف ولكن لطريقة الوصول إليه أيضا فعليك أن تجتاز جسر رفيع وهنا تكمن المغامرة التي عليك اجتيازها لتتمتع بمأكولات هذا المطعم وله اطلالة رائعة على نهر اليانغ تسي .

مطعم القرود:

لا تخف فأنت لن تأكل طعام تحضره القرود ولكن هي تقدمه لك فقط وهذا في مطعم في اليابان ففيه طاقم كامل من القرود.

مطعم الثلج :

وجد في فنلندة مطعم لوميلانا لا تتجاوز درجة الحرارة فيه عن 5 درجة مئوية وكل عام يتم اعادة البناء فيه ويستمر العمل فيه لمدة أربعة أشهر بينما بنائه فيحتاج إلى ثمانية أشهر جربه صيفاً وسوف تنسى الشعور بالحر.

مطاعم معلقة:

لا نتحدث الآن عن حدائق بابل المعلقة بل نتحدث عن مطاعم معلقة وذلك تلبية لحب الزبائن للسماء وانتشرت تلك الفكرة بأكثر من 49 دولة أبرزها دبي.

مطعم الأشجار :

وهو مطعم تايلاندي يقع فوق أعلى فروع الأشجار يتميز بالمناظر الخلابة التي تحيط بالزبائن من كل جانب ويقدم أغلى الوجبات بالعالم وهو اغلى مطعم حول العالم وذلك لقلة الأماكن فيه فإذا أردت تناول الطعام فيه فعليك حجز الموعد قبل فترة طويلة من تناولها ليتم تأمين طاولة شاغرة لك.

مطعم الأطفال:

هذا المطعم ليس من أجل الأطفال ولكن هو مطعم في مدينة أمستردام يدعى (كيندركوك كافيه) يقدم وجبات مميزة جداً وغرابته بأن جميع طهاته من الأطفال وسوف تتذوق وجبات ولا أروع.

هذا نموذج عن مطاعم في غاية الروعة والجمال والغرابة في أنحاء مختلفة من العالم قدمناها لكم من باب المعرفة بها والتجريب لها .

    

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

443 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع