بابل تفتتح أول خط في نوعه لإنتاج الكوكا كولا في العراق

  

بابل تفتتح أول خط في نوعه لإنتاج الكوكا كولا في العراق بطاقة 386 مليون لتر سنويا تغني البلاد عن الاستيراد

     

المدى برس/بابل:أعلنت شركة محلية، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح أول خط من نوعه في العراق لإنتاج المشروبات الغازية بعبوات معدنية وزجاجية، وذلك في محافظة بابل، (مركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد)، وفي حين بينت أن الطاقة الإنتاجية للخط التي تصل إلى نحو 386 مليون لتر سنوياً تغني العراق عن استيراد هذه المشروبات من الخارج، أكدت أنها وفرت فرص عمل لأكثر من 1000 شخص من أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ بابل، محمد المسعودي، الخط الإنتاجي الجديد في مقر شركة الواحة، الواقعة على طريق حلة ديوانية، الذي يعد الأول من نوعه في العراق، بحضور رئيس هيئة استثمار بابل، علاء الحربة، ومجموعة من المسؤولين المحليين.

وقال مدير العلاقات في شركة الواحة، عمر طارق، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الشركة التي يبلغ رأسمالها 250 مليون دولار، افتتحت، اليوم، خطاً إنتاجياً متطوراً ألماني المنشأ لإنتاج المشروبات الغازية"، مشيراً إلى أنها "ستنتج 50 ألف عبوة بالساعة من الكوكا كولا والسبرايت والفانتا بعبوات 250 و350 مل، معدنية وزجاجية غير مسترجعة".

وأضاف طارق، أن "الخط الإنتاجي الذي افتتح، اليوم، هو الأول من نوعه في العراق الذي سيغني عن استيراد تلك المشروبات الغازية من الدول المجاورة"، مبيناً أن "إنتاجه سيوزع في مختلف أنحاء العراق وأنه خاضع للسيطرة النوعية".

وأوضح مدير العلاقات في شركة الواحة، أن الخط الجديد والتحديثات على معامل الشركة أسهمت في زيادة الإنتاج من العصائر والمياه المعدنية والمشروبات الغازية إلى ما يقارب 386 مليون لتر سنوياً"، لافتاً إلى أن "معامل الشركة وفرت فرص عمل لأكثر من 1000 عامل ومهندس وموظف من أبناء المحافظة".

من جهته، قال رئيس هيئة استثمار بابل، علاء حربة، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الخط الإنتاجي المتطور الذي افتتحته شركة الواحة، اليوم، للكوكا كولا والسبرايت والفانتا جاء بامتياز من الشركة العالمية الأصلية"، معتبراً أن "الخط هو من المشاريع الاستثمارية الكبرى التي منحتها الهيئة ويسهم في تأمين أكثر من ألف فرصة عمل".

من جانبه، قال محافظ بابل، محمد المسعودي، الذي افتتح الخط الجديد، في حديث إلى (المدى برس)، أن "الحكومة المحلية تدعم المشاريع الاستثمار إيماناً منها في أهميتها بتطوير المحافظة وخلق المزيد من فرص العمل"، عاداً أن من "دواعي فخر بابل أن تكون فيها شركة مهمة متخصصة بإنتاج العصائر والمياه المعدنية والمشروبات الغازية التي تعبأ لأول مرة بالعراق بعبوات زجاجية وتوزع للمحافظات كافة مما سيغني عن استيراد المواد المشابهة من الخارج".

وقد افتتحت شركة الواحة مصنعها في بابل عام 2009، وكان يضم ثلاثة خطوط أولها ينتج 72 ألف عبوة بالساعة، والثاني للعبوة العائلية وينتج 28 ألف عبوة في الساعة، والثالث للمياه المعدنية وينتج 54 ألف عبوة في الساعة.

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1035 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع