محافظة عراقية تستغيث: الوباء سيخرج عن السيطرة

           

شفق نيوز/ وجهت محافظة صلاح الدين اليوم الاثنين نداء استغاثة للحكومة ووزارة الصحة بدعمها لمواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد-١٩ وذلك بعد تزايد الإصابات المشخصة، محذرة من خروج الوضع عن السيطرة.

وقال النائب في البرلمان العراقي عن المحافظة محمد البلداوي لوكالة شفق نيوز" إن صلاح الدين تشهد تزايداً مضطرباً ومخيفاً بأعداد الإصابات بالفيروس، لأسباب متعددة أبرزها تهالك القطاع الصحي وانعدام الدعم وقلة المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة إلى جانب تهاون المواطنين مع الوباء وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.

وأضاف أن ملف كورونا في المحافظة دخل منعطفاً خطيراً بعد تزايد الإصابات بخاصة في أقضية الدجيل وبلد والشرقاط، وحتى مدينة تكريت-مركز المحافظة- ما دفع المسؤولين والقطاع الصحي الى اللجوء للمواطنين ميسوري الحال لدعم المستشفيات ومراكز الحجر الصحي بالاجهزة والمستلزمات الطبية.

واشار البلداوي الى تداعيات كورونا في المحافظة قائلا "اهالي الدجيل جنوبي المحافظة من المتظاهرين لازالوا يقطعون طريق تكريت - بغداد مطالبين بإنقاذ الواقع الصحي وإيجاد حلول عاجلة لازمة الصحية الخانقة، فيما وجه شيوخ عشائر تكريت بيان استغاثة حذروا فيه من تزايد إصابات كورونا وضرورة اتخاذ إجراءات فاعلة لانقاذ اهالي المحافظة من هذا الوباء وتطويقه بالقدر الممكن.

وطالب النائب بتشكيل وفد رسمي من المحافظة واللقاء بالحكومة لمعالجة وإنقاذ الوضع الصحي في صلاح الدين وتشكيل لجنة من نواب المحافظة للتواصل مع المؤسسات الصحية والوقوف على احتياجاتها ومشاكلها لمواجهة ازمة كورونا .

يذكر أن محافظة صلاح الدين سجلت خلال الأسابيع الماضية قفزات كبيرة بأعداد المصابين بكورونا تراوحت بين 70-120 اصابة كمعدل يومي بعدما كانت خالية من الوباء للفترة من اذار لغاية أيار الماضيين.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

616 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع