تعرف على أكثر عائلات العالم ثراءً وحجم ثرواتها

       

مجلة الرجل:كشف مؤشر بلومبيرج لأغنى الناس في العالم أن قيمة ثروة أغنى 25 عائلة في العالم بلغت أكثر من 1.1 تريليون دولار، مؤكدا أن هذه العائلات تهيمن على كيانات رائدة في صناعات متنوعة، مثل الشوكولاته والحلوى والأزياء، ومجموعة من متاجر البقالة والفنادق وشركات البيانات ومصانع الأدوية، وبذلك تضمن تنوع مصادر الثروة والإبقاء عليها عند مستوى يتجاوز القيمة السوقية لأكبر شركة في العالم "آبل"، أو جميع الودائع في "سيتي جروب"، أو حتى الناتج المحلي الإجمالي لدولة إندونيسيا.

أكبر شركة تجارة تجزئة​

وتشير بيانات المؤشر إلى أن عائلة والتون صاحبة متاجر وول مارت هي أغنى العائلات في العالم، بثروة بلغت 152 مليار دولار. وقد نمت وول مارت لتصبح أكبر شركة تجارة تجزئة في العالم ولديها مبيعات سنوية تبلغ 500 مليار دولار من خلال متاجرها البالغ عددها 12000 متجر في جميع أنحاء العالم.

فيما جاءت عائلة كوتش من شركة كوتش للصناعات، في المرتبة الثانية بقيمة 98.7 مليار دولار، وفي المرتبة الثالثة حلت عائلة «مارس» التي تبلغ قيمة ثروتها 89.7 مليار دولار، والمعروف عنها صناعة حلوى «إم آند إمز» وأصابع مارس.

وقالت بلومبرج إن ثروة العديد من العائلات مثل روثشايلدز وروكفلر متنوعة ومتشعبة للغاية، ولوضع القائمة، استبعد التصنيف ثروات الجيل الأول (مثل جيف بيزوس أو بيل جيتس)، وتلك التي يهيمن عليها وريث واحد، لذا فإن القائمة هي في الحقيقة مقياس للعائلات التي ورثت ونمت ثروتها على مر الأجيال.

تقرير الثروة العالمية

وفي المرتبة الرابعة، جاءت عائلات فان دام، ودي سبويلبيرش ودي ميفيوس بثروة 54.1 مليار دولار.

وفي المرتبة الخامسة جاءت عائلة دوماس، من شركة هيرميس بثروة 49.2 مليار دولار، بينما جاءت عائلة كوانت، أصحاب شركة بي ام دبليو في المرتبة الثامنة بثروة 42.7 مليار دولار.

ووفق المؤشر حلت عائلة «لي» ورثة شركة سامسونج في المرتبة 16 بثروة 30.9 مليار دولار. وفي المركز 24 حلت عائلة لودر، ورثة شركة استي لودر بثروة 24.3 مليار دولار.

ويمتلك 1% من أثرياء العالم، أكثر من 50% من ثروات العالم، وفقا لتقرير الثروة العالمية 2017 الصادر عن بنك "كريدي سويس".


من الصعب إحصاؤها
وقدر تقرير البنك إجمالي الثروة العالمية الآن بنحو 280 تريليون دولار أمريكي، بصدارة الولايات المتحدة والصين وألمانيا، وهو أعلى بنسبة 27%، مقارنة بما كان عليه قبل عقد من الزمان في بداية الأزمة المالية.

وحسب المؤشر تصدر رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس مؤسسة شركة أمازون، قائمة أثرياء العالم للعام الجاري 2018، بإجمالي 141 مليار دولار أمريكي.

ويقول التقرير: "ثروات بعض العائلات، مثل (روكفلر) و(روتشيلد)، منتشرة بشكل كبير يجعل من الصعب إحصاءها، كما أن الطبيعة التراكمية المعقدة لهذه الثروات المدعومة بأصول وأرباح يعود عمرها إلى عقود وأحيانًا إلى قرون؛ يؤدي إلى تشويش عملية حساب القيمة الإجمالية، كما أن بعض العائلات لا يمكن التحقق ببساطة مما إذا كان مصدر أموالها هو الدولة أم لا. 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1519 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع