بالصور.. شاب "يستخرج الروح" من الأحجار ويبعث فيها "الجمال"

  

السومرية نيوز/ اربيل:يمضي الشاب جون سفين، (25 عاما)، معظم أوقاته بين الوديان وسفوح جبال كردستان لـ"التفاعل" مع انواع الاحجار وتحويلها الى أشكال فنية عبر عملية تركيب متوازنة دقيقة ليجعل الحجر الجامد "مادة مليئة بالروح والطاقة والجمال".

     

ويقول سفين في حديث لـ السومرية نيوز، "أمارس، منذ أكثر من عامين، فن لاند آرت بشكل مكثف في جبال ووديان منطقة سوران شمال أربيل"، موضحا أن "أدوات ممارسة هذا الفن هي التركيز والحجر وعشق التواصل مع الطبيعة فقط".


ويضيف سفين، "أستمتع كثيرا بممارسة هذا الفن وسط الطبيعة مما يمنحني الطاقة والتركيز وتدفق الخيال والمحاكات بلغة الحجر"، عادا هذا الفن بأنه "محاولة لتحويل الحجر الجامد الى اشكال مليئة بالروح والطاقة".

ويبين سفين، أن "التعامل مع الحجر وتركيبه وفق توازن فيزيائي يحتاج الى التخطيط والصبر والدقة في العمل"، لافتا الى أن "أعمالي تحكي مسيرة الانسان مع الحجر وتحديه للطبيعة".

    

ويكشف سفين عن أستعداده لـ"إقامة معرض لأعمال وسط الطبيعة وامتلاكه حاليا أكثر من 40 عملا فنيا"، مشيرا الى أنه "يحاول توطيد علاقاته مع ممارسي هذا الفن في عدد من دول العالم للاستفادة من تجاربهم".

يذكر ان "لاند ارت" هو فن مفهومي يقوم على النحت أو التشكيل في الطبيعة نفسها والذي يتخذ إما أشكال دوائر كبيرة أو جدران طويلة أو أشكال حلزونية تصف في معظم الحالات من الحجارة الطبيعية في وسط بيئي طبيعي حتى تبقى على صلة مباشرة بمحيطها.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1757 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع