العراقية تطالب البرلمان برفع صور وزير التربية من المدارس !

  

وكالة أور/كركوك / عبد الله ابراهيم  

دعا  ائتلاف العراقية في كركوك البرلمان العراقي برفع صور وزير التربية محمد تميم من  مدارس العراق، داعين الى ان تبقى المؤسسة التربوية بعيدة عن التسييس .

وقال الائتلاف في بيان له تلقت وكالة (أور) نسخة منه "  اننا  بعد  ملاحظتنا لبوسترات معلقة في المراكز الامتحانية تحمل صورة وزير التربية فاننا نطالب برفعها لكي تبقى مؤسساتنا التربوية بعيدا عن التسييس و المصالح الضيقة".

  واكد البيان ان قضية  التعيينات الجديدة التي اعلنتها وزارة التربية في كركوك و من ثم تراجعها عن هذه التعيينات اكدت ان هذه التعيينات لم تكن مدروسة بشكل جدي و لم تأخذ بنظر الاعتبار مصالح و حقوق ابناء شعبنا في محافظة كركوك بكافة مكوناتها بما فيه المكون العربي و لم تكن موفقة في تحقيق العدالة بالتوزيع على كافة انحاء الاقضية و النواحي التابعة للمحافظة بما فيها الاقضية و النواحي ذات الاغلبية العربية حيث ان قوائم التعيينات اكدت تركزها في منطقة معينة دون اخرى .

ولفت البيان الى ان "ائتلاف العراقية ينطلق من المصلحة العليا لكافة ابناء المحافظة بما يؤمن التوازن وتوزيع الوظائف بشكل عادل بين ابناء المحافظة لذا فاننا نطالب كافة الوزارات و الحكومة المحلية في كركوك بالعمل وفق هذا المبدأ و انصاف كافة مكونات المحافظة بعيدا عن التهميش و الغبن و ضرورة التنسيق بين كافة الاطراف بهذا الشأن وان لا تتقاطع كافة الاجراءات مع مبدأ المواطنة و الحقوق الدستورية لكافة ابناء المحافظة .

 وحذر ائتلاف العراقية في كركوك من استغلال قضية التعيينات لاغرض سياسية ضيقة و مصالح شخصية بعيدا عن المصلحة العليا و خصوصا .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

665 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع