كشكول الذكريات / ألحلقه / ٢٥

 

                                                    

                         د.طلعت الخضيري

كشكول الذكريات - الحلقه ٢٥

         

الكاتبه البريطانيه بربرا كارتلند
كانت مكتبه فرجو في البصره تقع في شارع الوطني و احتوت على مختلف الكتب العربيه والأجنبيه . اتاح لي الحظ شراء روايه كانت باللغه الإنكليزيه كاتبتها( باربارا كارتلند ) وعلى غلافها صوره خياليه ملونه جذابه لحاله عاطفيه . لقد سعدت جدا بقرائه تلك الروايه وتبعت ذالك بقرائه عدد من رواياتها والتي كتبت بإسلوب بسيط وجذاب وبكلمات راقيه أفادتني في استيعاب تلك اللغه ، واليوم أستمتع بكتبها التي تردني بواسطه الإنترنيت ، ولها عليه مائه وخمسون كتاب.
وأقدم للقارىء السيره الذاتيه المختصره لتلك الكاتبه العظيمه :

إنها السيده ماري بربرا هاملتن كارلند . ولدت سنه 1901 وتوفيت سنه 2000 . تعد كتبها من الأكثر عددا في التاريخ ،عددها 723روايه ومؤلفات في مجال الموسيقى ومواضيع أخرى.

ترجمت رواياتها إلى 38 لغه ، عدد مبيعاتها 750 مليون كتاب أو مما يزيد على ذالك، تشير بعض التقديرات إلى 2 بليون(مليار) نسخه.
إمتازت رواياتها أنها حددت وقوعها في القرن التاسع عشر، وشرحت بها الحياه الإجتماعيه في الطبقه الأرستقراطيه البريطانيه
بأسلوب سلس جذاب وعاطفي محترم ، فحوى معظم رواياتها تدور وقائعها حول فتاه بريئه وجميله ، تصيبها مشاكل اجتماعيه أمثال اليتم أو قسوه زوجه الأب لتجد فيما بعد فتى أحلامها ألإيرل أو اللورد ألذي ينقذها من مخاطر متعدده ثم ستكون هناك علاقه عاطفيه تنتهي بالزواج. لاتزال كتبها منتشره وتقرأ حتى اليوم.
كانت كتبها هي الأكثر مبيعا في العالم لبعض السنوات و ذكرت مرارا في كتاب غنيس .
حياتها لم تخلومن زيجات متعدده وعرف عنها اختيار الملابس الجذابه الغاليه الثمن والزينه المفرطه ، لها لقائات متعدده على شاشات التلفزيون والصحافه العالميه.
لقد تركت لقرائها إرثا من الخيال الجميل والكتابه بإسلوب راق ومؤدب. إنها تستحق أن تذكر دوما بخير من قرائها في جميع أنحاء العالم.

   

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

569 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع