اسباب الازمة القلبية لمحافظ البصرة!!

  

بغداد/اور نيوز:فيما مايزال محافظ البصرة ماجد النصراوي يتلقى العلاج في مستشفى الشفاء بالكويت، وذلك بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة خلال وجوده في بغداد، كشفت مصادر بصرية مطلعة انه اصيب بالنوبة القلبية بعد تعرضه للتوبيخ من زعيم المجلس الاعلى عمار الحكيم على خلفية نشر وثائق تدين النصراوي باهدار المال العام.

وبحسب المصادر، فان الحكيم خاطب النصراوي قائلاً: انه لن يتهاون مع اي ملف فساد يتهم به احد اعضاء كتلة المواطن بل سيقدمه الى الى الجهات القضائية  فورا. وقال له: انه سيتخذ كل الاجرائات الخاصة بالمجلس الاعلى بالتحقيق في كل الملفات وسيقدم كل من ساهم بسرقة المال العام الى الجهات القضائية المختصة ليتم استرجاع الحق لاصحابه لان هدفنا اقامة نظام سياسي يخدم المواطن العراقي.

وكانت وسائل اعلام محلية نشرت وثائق تشير الى قيام النصراوي بايفاد مدير مكتبه وسائقه الخاص الى جمهورية بيلاروسيا، للمشاركة في دورة تدريبية في المجال الامني، لكن سائقه ومدير مكتبه قضيا ايام الايفاد بالتسكع في حانات وملاهي مينسك عاصمة بيلا روسيا، بحسب صور عرضتها وسائل الاعلام.

وبحسب الامر الاداري المرقم (٢٥٩٦٢) في 24/11/2013 فقد تم ايفاد مسلم عبدالامام محمد / مدير مكتب امن ديوان المحافظة وناظم خزعل جودة / سائق مدير مكتب الامن وقد تم صرف سلفه قدرها عشرون مليون دينار لكل منهما.

الى ذلك، قال المتحدث باسم المحافظ عماد الحسني إن " ان " حالة النصراوي الصحية جيدة بعد ان اجريت له عملية زرع شبكة شرايين للقلب"، مبيناً أن "الرحلة العلاجية ستكون قصيرة، لكنها غير محددة بسقف زمني، وهي نتيجة لتوصيات أطباء من ذوي الاختصاص في بغداد والبصرة، حيث اقترحوا عليه تلقي العلاج خارج العراق".

وكان محافظ البصرة ماجد النصراوي تعرض لازمة قلبية بعد لقائه مع زعيم المجلس الاعلى عمار الحكيم، الاثنين الماضي، نقل على أثرها إلى مستشفى الراهبات بالعاصمة بغداد.

ولفت الحسني الى أن "الأزمة القلبية التي أصابت المحافظ خلال وجوده في بغداد ونقل على اثرها بشكل مستعجل الى مستشفى الراهبات ناجمة عن الإرهاق والتعب الشديد"، مضيفاً أن "المحافظ فضل التوجه الى دولة الكويت لإجراء العملية في أحد مستشفياتها لأنه سبق أن أجرى عملية قسطرة في المستشفى نفسه".

وكان الطبيب المقيم في مستشفى الراهبات ببغداد الذي اشرف على الفحوصات الطبية الاولية لمحافظ البصرة ماجد النصراوي ابلغ "العالم"، ان "الازمة القلبية التي تعرض لها كانت حادة بسبب الاجهاد الواضح عليه". واوضح الطبيب أنه "كان من المفترض إدخال النصراوي وحدة الرعاية المركزة (ICU) أو وحدة العناية الأكلينيكة (CCU) الخاصة بامراض القلب، خاصة ان حالته تحتاج المزيد من أجهزة المراقبة والفحوصات المطلوبة لمعرفة وضعه الصحي، الا ان النصراوي رفض تلقي علاجات مهدئة للتقليل من ازمته القلبية مثل حقن المورفين أو البيثيدين، واكتفى بتناول علاجات وصفها لنفسه لكونه طبيب اساسا".

والنصراوي الذي يشغل حاليا منصب محافظ البصرة، يبلغ من العمر 48 عاما وحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة كاردف ببريطانيا وهو عضو جمعية الأطباء الاستراليين، وكان يعمل معاونا لعميد كلية الطب في جامعة البصرة. وقد بدأ زيارة لبغداد التقى فيها عددا من المسؤولين للتباحث في الامور الخدمية ومتابعة شؤون المحافظة المرتبطة بوزارات الدولة.

يشار الى أن النصراوي كان المرشح رقم (1) في قائمة كتلة المواطن في البصرة خلال الانتخابات المحلية الأخيرة، كما شغل منصب مسؤول المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في البصرة بعد عام 2003، وعمل معاوناً لعميد كلية الطب في جامعة البصرة، وقبل ذلك كان يقيم في استراليا التي أكمل فيها دراسته العليا في مجال الطب، كما عمل طبيباً في دولة الكويت.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

654 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع