مزايا عدة يمكنها جعل "الكمبيوتر الصغير" بديلاً لـ"المحمول".. تعرَّف عليها

إرم نيوز:يعد الكمبيوتر المحمول بالنسبة لمعظم الأشخاص، الخيار الأول عند التسوق لشراء كمبيوتر جديد، لأنه يمكن أن يعمل في المنزل أو أثناء التنقل، ويحتوي على كل شيء مدمج فيه من شاشة، ولوحة مفاتيح، ومكبرات صوت، وكاميرا ويب.

ولكن على الرغم من مدى سهولة ذلك، فقد لا يكون الكمبيوتر المحمول هو الخيار الأفضل اعتمادًا على كيفية استخدامه، لأنك قد لا تحتاج إلى المجموعة الكاملة، بالإضافة إلى ذلك، هناك قدر كبير من الهندسة التي تدخل في تصميم الكمبيوتر المحمول، وهذا يزيد من التكلفة.

أجهزة الكمبيوتر الصغيرة

إذا كنت ستستخدم الكمبيوتر المحمول في المنزل طوال الوقت، ومقيدًا بمكتبك بشاشة خارجية ولوحة مفاتيح وماوس، لكنك اخترت الكمبيوتر المحمول فقط لأنك لا تريد إنفاق الكثير على كمبيوتر مكتبي ضخم مُجهز مسبقًا، ففكر في كمبيوتر صغير بدلاً من ذلك أو ما يعرف بـ Mini PC.

وتقدم أجهزة الكمبيوتر الصغيرة العديد من المزايا مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستحق العناء تمامًا إذا لم تكن بحاجة إلى قابلية النقل التي توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ومن أبرز هذه المزايا، هو أنه أكثر اقتصادًا، ففي حين لا يوجد ما يضمن أن يكون جهاز الكمبيوتر الصغير أرخص دائمًا من جهاز الكمبيوتر المحمول المكافئ، فمن الصحيح عادةً أنه يمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر صغير قوي بسعر أقل مما تدفعه مقابل جهاز كمبيوتر محمول بنفس المواصفات.

ومن خلال جهاز الكمبيوتر الصغير، يمكن الاستغناء عن تكاليف العناصر الأخرى غير المضمنة مثل الشاشة، ولوحة المفاتيح، والماوس، ومكبرات الصوت، والبطارية، وما إلى ذلك، فإذا كان لديك أصلًا كل هذه الأشياء، أو إذا كنت تخطط لتجهيز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالعديد من الأجهزة الطرفية الخارجية، فأنت تهدر المال مع جهاز كمبيوتر محمول.

تتمتع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة بميزة تسمح بأداء أكبر مما قد تحصل عليه في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المماثلة، فهي غير مقيدة بقيود الحجم التي تتطلبها أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لذلك تتمتع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة بحرية أكبر عندما يتعلق الأمر بمكوناتها الداخلية.

وفي حين يحدد التصميم المادي لجهاز الكمبيوتر المحمول كيفية تدفق الهواء عبره، مما يؤثر على التبريد، يمكن لأجهزة الكمبيوتر الصغيرة تشكيل نفسها بالطريقة التي تريدها، وإضافة نظام تبريد أكثر فاعلية يمكنه دفع مكوناتها إلى أبعد حد، وتحقيق المزيد من الأداء.

لا يحتوي على بطاريات

بغض النظر عن عوامل التكلفة والأداء التي تدفع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة إلى الأمام مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فهناك عامل كبير آخر تجب مراعاته، وهو أن أجهزة الكمبيوتر الصغيرة لا تحتوي على أي بطاريات.

ويمكن أن تكون البطاريات مشكلة، ليس فقط في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن في أي جهاز محمول. فقد يؤدي الشحن والتفريغ المستمر إلى توليد حرارة إضافية يمكن أن تضر بالمكونات الداخلية الأخرى إذا تم دفعها بقوة شديدة، كما أنها تقلل من عمر البطارية.

أسهل في الترقية

لا تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على مساحة داخلية كافية للترقيات، وربما يمكنك تبديل قطعة هنا وهناك، ولكنك عمومًا عالق في أي تكوين تشتريه. لكن القصة تختلف مع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة، لأنه يمكنك ترقيتها إذا كنت تريد ذلك إلى ما هو أبعد من التكوين الأولي.

قيمة أكبر مقابل أموالك

باختصار، توفر أجهزة الكمبيوتر الصغيرة قيمة أكبر مقابل أموالك مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فهي قادرة على استخراج المزيد من الأداء من الأجهزة المكافئة، وتكلف أقل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من نفس الفئة.

وبالطبع، أنت تتخلّى عن قابلية النقل لجهاز الكمبيوتر المحمول من خلال اختيار جهاز كمبيوتر صغير، ولكن لا بأس بذلك إذا كنت دائمًا في المنزل أو في المكتب، ومع أنه سيتعين عليك أيضًا شراء لوحة مفاتيح وماوس وشاشة، لكنك في النهاية ستدفع أقل مما تدفعه مقابل جهاز كمبيوتر محمول بنفس المواصفات.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

933 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع