عراقي شغوف بالفلك يعرّف زواره بالقمروالفضاء

1000 دينار لرؤية القمر

العرب/بغداد - ينقل شاب عراقي في البصرة شغفه بعلم الفلك إلى زواره من سكان المدينة العراقية. وأحضر علي طاهر، وهو موظف في القطاع العام، تلسكوبه إلى ضفة النهر بالمدينة وبدأ يطلب من الناس 1000 دينار (0.70 دولار) لرؤية القمر. واستخدم طاهر شعار “شاهد نفسك بألف دينار” لجذب الناس إلى تلسكوبه.

يقول طاهر “شاهد نفسك بألف دينار. إنو الشخص يتخيل نفسه هو القمر. لأن كل واحد بيشوف نفسه هو القمر. فأحاول أوفر له المكان المناسب. كرسي وقعدة ويشوف القمر كل شو براحته بدون تقيد، بدون أي استعجال بالموضوع… ويحاولون بنفس الوقت يوجهوا لي أسئلة. وإذا ما وجهوا (لم يوجهوا) لي أسئلة، أحاول أنا أزيدهم معلومات كمسافة القمر، كمسافة المشترى. وأعرفهم على المجموعة الشمسية الكاملة”.

وأضاف “أقدم محتوى علمي اللي هو حول الفضاء. وبالأخص على القمر لأن القمر أكتر شيء.. أكتر من الكواكب. فالعالم يصير عندها معرفة كاملة ومعلومات حول الفضاء. وأحاول أنه يصير عندهم معلومات علمية بهذا الشيء”. تلقى طاهر تعليمه ذاتيا في علم الفلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وينقل لزواره معرفته حول هذا الموضوع على أمل أن يُعرّف المزيد من الناس بعلومه المفضلة.

وقال طاهر “منصات التواصل الاجتماعي اللي من ضمنها اليوتيوب وإنستغرام وتيليغرام متوفرة بيها قنوات خاصة بالفلك. وأشخاص موجودين حاليا هم عندنا بالعراق مختصين بهذا المجال. فعلميا أكتسب من عندهم المعلومات وأحاول اني أظهر هذه المعلومات للمارة اللي يجوني”.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

556 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع