وقفة تأمل في حدائق الگاردينيا - ٧

دراسة تؤكد: الإنسان يأكل بعينيه قبل فمه

وقفة تأمل في حدائق الگاردينيا - ٧

يبدو أن المثل القائل "العين تأكل قبل الفم" صحيح، بحسب دراسة جديدة، توصلت إلى أن مرتاديث المطاعم يرون أن الأكلة التي تُقدم بطريقة فنية تكون أطيب مذاقًا، ويبدون استعدادهم لدفع ثمن أغلى للحصول عليها.

اختبر فريق من الباحثين في جامعة أوكسفورد النظرية القائلة إننا نأكل بعيوننا، من خلال رصد ردود أفعال الزبائن على المأكولات التي تُقدم إليهم بطرق مختلفة.
ويرى الباحثون أن المجهود الذي بُذل في إعداد الطبق بطريقة فنية والجانب الجمالي عاملان كان لهما تأثير بالغ في رأي المشاركين، بما في ذلك اعتقادهم بأن الأكلة المقدمة بطريقة فنيًا أطيب مذاقًا.

الگاردينيا:اعلاه رسالة من الأخت( س.ن) من الولايات المتحدة تقول:قبل فترة قصيرة نشرتم حلقة كانت تخص الدولمة العراقية فكانت رائعة ومشهية ومن هنا أؤيد لكم مقولة انه ( الأنسان يأكل بعينيه قبل فمه) ولذلك ارسل لكم مجموعة من الصور لبعض الحلويات وادوات الشاي انظروا اليها كم هي جمية ومرتبة بحيث تكون مستعد لتناولها دون مقدمات أو التفكير بالضغط والسكر و الف شكر لهذه المجلة الراقية الجميلة.

ونحن في هيئة تحرير الگاردينيا نقول: اهلا وسهلا بكم في حدائقنا و زارتنا البركة ودولمتنا تستحق أن تكون ضمن قائمة التراث الثقافي لـ"يونسكو كواحدة من الذ واشهى الأكلات في انحاء المعمورة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

962 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع