الداخلية العراقية تحيل ثلاثة ضبّاط في شرطة كركوك للتحقيق

              

رووداو ديجيتال:قامت وزارة الداخلية العراقية بإحالة ثلاثة ضبّاط في شرطة كركوك للتحقيق، بعد مشاركتهم في مراسم استقبال السفير التركي في كركوك والقائهم التحيّة للعلم التركي.

وقام السفير التركي لدى العراق بزيارة محافظة كركوك، قبل أيام، التقى خلالها بمسؤولي المحافظة إلى جانب بعض الأطراف والشخصيات السياسية.


وقامت الجبهة التركمانية في كركوك بتنظيم مراسم استقبال للسفير التركي في ناحية بردي (آلتون كوبري) التابعة للمحافظة، ورفعوا خلالها العلم التركي وشعار "كركوك تركية تبقى تركية".

خلفت زيارة السفير التركي إلى كركوك والأسلوب الذي تم استقباله فيها ردود فعل كثيرة.

وقامت وزارة الداخلية العراقية بفتح تحقيق مع مجموعة ضبّاط شاركوا بمراسم استقبال السفير التركي، والقوا التحيّة للعلم التركي.

وأكد مصدر رفيع المستوى في شرطة كركوك لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الثلاثاء (20 تموز 2021)، أن وزارة الداخلية قامت باستدعاء ثلاثة ضبّاط للتحقيق معهم، وهم الملازم الأول فاطمة وحيد قلعالي، ومدير شعبة الطرق الخارجية ونقاط التفتيش العميد طه صلاح الدين، ومدير مركز شرطة قورية العقيد مصطفى نوزاد.

وأضاف المصدر أن "وزارة الداخلية العراقية قامت بإنهاء التحقيق، بعد تدخل النائب عن المكون التركماني في برلمان العراق أرشد الصالحي، والسفارة التركية في بغداد".

وأفاد مصدر آخر في شرطة كركوك لشبكة رروداو الإعلامية، بأن "الاستخبارات العراقية أعادت فتح التحقيق مع الضبّاط الثلاثة، وهم تركمانيون وموالون للجبهة التركمانية".

جدير بالذكرأن التركمانيين يعتبرون قلعة كركوك رمزاً خاصاً بهم، وملكاً عائداً لهم، وهي تخضع في الوقت الحالي للترميم من قبل منظمة "تيكا" التركية.

وترى الجبهة التركمانية أعمال المنظمة كنشاط اعتيادي، وتقول: "بعد قلعة كركوك، ستقوم منظمة تيكا بترميم آثار أخرى".

ويقول ماردان كوكقاية، مسؤول منظمات الجبهة التركمانية في العراق، إن "تيكا منظمة تركية، تعنى بترميم وتجديد الآثار في جميع أنحاء العالم، بهدف حمايتها وإبقائها، وهي تعمل الآن على ترميم مرقد النبي دانيال والمقبرة المجاورة له، وهذا عمل اعتيادي".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

444 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع