دينار الكويت بالقمة.. ٣ عملات خليجية ضمن الأغلى عالمياً

                 

الكويت - الخليج أونلاين:صُنفت ثلاث عملات خليجية ضمن الأقوى بين عملات العالم حتى مايو 2021، متجاوزة العملات الشهيرة مثل الدولار واليورو والجنيه الإسترليني التي تتم بها التجارة العالمية.

وذكر موقع "غود ريتورنز"، الاثنين، أن الدينار الكويتي في المرتبة الأولى كأغلى عملة في العالم حتى مايو 2021، حيث بلغ سعر صرفه 3.32 دولارات أمريكية، مشيراً إلى أنه "يعتبر على نطاق واسع أغلى عملة في العالم حيث يستخدم في المعاملات المتعلقة بالنفط في الشرق الأوسط".

ولفت الموقع إلى أنه لا ضرائب تذكر في الكويت، وأن معدل البطالة فيها منخفض نسبياً، وهذا بسبب الدعم القادم من عائدات النفط.

وأشار إلى أن الكثيرين يعتقدون أن الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني هما أغلى عملتين في العالم، ولهما تأثير كبير على العملات الأخرى، إلا أن الواقع ليس كذلك، حيث توجد العديد من العملات ذات معدلات تحويل أعلى بكثير من الدولار والجنيه الإسترليني".

وبحسب الموقع فإن الدينار البحريني يحل في المرتبة الثانية كأغلى عملة، حيث بلغ سعر صرفه 2.65 دولار أمريكي كما في مايو 2021، متخلفاً قليلاً عن الدينار الكويتي.

وجاء الريال العُماني حالياً في المرتبة الثالثة بين العملات الأعلى قيمة في العالم، وقبل 1940 كانت العملة المحلية العمانية الروبية الهندية، وسرعان ما استُبْدِل بها عملة أكثر قوة.

فيما جاء الدينار الأردني رابعاً، حيث تحافظ الحكومة الأردنية على سعر صرف الدينار، وهو أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع قيمة عملتها، ولا يعتمد الأردن مثل جيرانه على صادرات النفط، وهو أمر إيجابي لأن اقتصاده متنوع عبر قطاعات عدة، وفق الموقع.

في حين احتل الجنيه الإسترليني المرتبة الخامسة، وكان لقرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي تأثير ضار على قيمة الجنيه الإسترليني، وعلى الرغم من ذلك فهو أقدم العملات العالمية وأكثرها تداولاً.

وأشار الموقع إلى أن جنيه جبل طارق جاء بالمرتبة السادسة، ودولار جزر كايمان (منطقة بريطانية بالبحر الكاريبي) بالسابعة، تلاه اليورو الأوروبي بالمرتبة الثامنة، ثم الفرنك السويسري بالتاسعة، وأخيراً الدولار الأمريكي بالمرتبة العاشرة.

   

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

535 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع