إصابات بانفجار "رمانة" على جسر الأئمة في بغداد

                

الحرة - واشنطن:أصيب ثمانية أشخاص، الاثنين، بانفجار "قنبلة يدوية" استهدفت زوار مرقد، موسى بن جعفر الكاظم، أثناء مرورهم من جسر الأئمة الذي يربط مدنيتي الكاظمية والأعظمية، في العاصمة بغداد، بحسب بيان لخلية الإعلام الأمني العراقية.

وقالت البيان إن "انفجار رمانة يدوية في مكب نفايات قرب جسر الائمة في بغداد، أدى إلى إصابة ثمانية مواطنين"، نافية وقوع قتلى جراء الانفجار.

وأضاف البيان أن "قوة خاصة باشرت بالبحث والتفتيش الدقيق قرب مكان الحادث والتحقيق من الملابسات".


وأكد بيان الخلية أن جموع الزائرين "تواصل مسيرتها بإنسانية عالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام".

وأظهرت تسجيلات فيديو انتشرت على مواقع التواصل العراقية أشخاصا يحملون مصابين كما يبدو، وأصوات صراخ نساء ورجال قرب مرقد أبو حنيفة النعمان في مدينة الأعظمية الذي يقع على الجهة المقابلة لمرقد موسى بن جعفر والذي يربط جسر الأئمة بينهما.


ويحيي ملايين الزائرين العراقيين سنويا ذكرى وفاة، موسى بن جعفر، بزيارة مرقده، لكن التحوطات الصحية وانتشار فيروس كورونا جعلت الزيارة أقل أعدادا بشكل نسبي خلال العام الماضي، على الرغم من أن مئات الآلاف اشتركوا فيها.

ويرتبط جسر الأئمة بوفاة نحو 1000 عراقي غرقا في عام 2005 بعد أن تسببت إشاعة بوجود متفجرات على الجسر بدفع آلاف الزائرين المحتشدين على الجسر إلى إلقاء أنفسهم في النهر، فيما مات عدد من الزائرين وأصيب آخرون بجروح نتيجة التدافع.

   

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

775 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع