أخبار يوم ٢٤ شباط

         

                أخبار يوم ٢٤ شباط

١-السومريه /كشف قائد الأركان الإيراني، اللواء محمد باقري، إن القنبلة التي استخدمتها القوات الأمريكية في اغتيال قاسم سليماني و أبومهدي المهندس ورفاقهما، "لم تكن قنبلة عادية".

وقال باقري، ان "القنبلة التي استخدمتها القوات الأمريكية في اغتيال قاسم سليماني وأبومهدي المهندس ورفاقهما، لم تکن قنبلة عادية، بل قنبلة يتم بها استهداف المعدات المدرعة، وهي تخترق الفولاذ بسمك 30 سانتيمترا، كي يتم تقطيع أجسادهم إربا إربا". وتابع: "سليماني ضيف أجنبي دخل العراق بدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي، وكان يحمل رسالة إلى السعودية، ووصل العراق عبر طائرة مدنية في زيارة علنية".ولفت باقري إلى أن "عملية اغتياله "انتهاك لسيادة العراق، وللحقوق الدبلوماسية، وهي إرهاب دولة وجريمة اعترفت بها أمريكا بنفسها، وساعدتها في ذلك القواعد الأمريكية في السعودية وقطر، والإمارات والبحرين، تلك القواعد في تلك الدول قدمت ل‍أمريكا المعلومات الاستخباراتية".
٢-ار تي / أعلنت هيئة النزاهة في العراق، صدور أوامر قبض بحق ضباط تغاضوا عن غيابات منتسبين في السلك الأمني مقابل تقاضيهم أموالا منهم. وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أن "القضاء أصدر 28 أمر قبض بحق ضباط يتولون مهمة إمرة تشكيلات بإحدى ألوية المغاوير العاملة في محافظة ميسان بجنوب العراق".وأضافت، أن "تلك الأوامر جاءت على خلفية شبهة إقدامهم على أخذ مبالغ مالية من منتسبين في اللواء مقابل التغاضي عن دوام هؤلاء المنتسبين بصورة منتظمة".وأشارت الهيئة إلى أن "مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان استكمل التحقيقات في تلك القضية، بعد جمع الأدلة المتوفرة وتدقيقها وإفراد أوراق مستقلة لكل مخالفة، وعرضها على المحكمة المختصة التي قررت إصدار 28 أمرا بحق المتهمين في القضية استنادا إلى أحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي".وتنص المادة 307 من قانون العقوبات العراقي على أن "كل موظف أو مكلف بخدمة عامة طلب أو قبل لنفسه أو لغيره عطية أو منفعة أو ميزة أو وعداً بشيء من ذلك لأداء عمل من أعمال وظيفته أو الامتناع عنه أو الإخلال بواجبات الوظيفة يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنين"
٣-ار تي / تكفل محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس وزرائها، حاكم دبي، بعلاج الطفلة العراقية، لافين، المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم". هذا وأعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال أنه سيباشر علاج الطفلة خلال أيام قليلة، بعقار طبي مبتكر اسمه "(AVXS-101) Zolgensma"، حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والجهات الصحية الرسمية في الإمارات، إذ يعد هذا الدواء أغلى عقار طبي في العالم، وهو عبارة عن حقنة واحد وأشار المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، محمد العوضي، لـ"الإمارات اليوم"، إلى أن عملية لافين ستبدأ خلال أيام قليلة، بعد الحصول على الحقنة من الشركة المصنعة، موضحا أن هذه العملية تعد الثالثة من نوعها التي يجريها المستشفى.
٤-سكاي نيوز / أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، الثلاثاء، أن البعثات الدبلوماسية في العراق تواجه "مخاطر جسيمة"، داعيا الحكومة الاتحادية لاتخاذ ما يلزم لحمايتها.
واستنكر بارزاني في تغريدة على حسابه في تويتر، هجوم الليلة الماضية على السفارة الأميركية في بغداد، مشيرا إلى أن "البعثات الدبلوماسية تواجه مخاطر جسيمة في العراق. إنها متواجدة هنا للمساعدة في التصدي للإرهاب وإعادة بناء العراق".

 


وتابع قائلا إنه "يحث الحكومة الاتحادية على اتخاذ تدابير عملية لضمان سلامة البعثات الدبلوماسية"، مختتما التغريدة بتأكيد وجوب توقف تلك الهجمات.وتعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد، ليلة الاثنين، لاستهداف صاروخي، من دون وقوع إصابات، حيث جاء في بيانٍ لخلية الإعلام الأمني أنه "من خلال التدقيق تبين سقوط 3 صواريخ منها صاروخين على المنطقة الخضراء والثالث في منطقة الحارثية

٥-الصباح الجديد / السليمانية – عباس اركوازي /اكد مصدر حكومي مطلع مقرب من اجتماعات الوفد التفاوضي الكردي مع القوى والاحزاب السياسية، ان اللجنة التي شكلتها الاحزاب والقوى السياسية الشيعية توصلت الى اتفاق بشأن الية تحديد حصة الاقليم من الموازنة العامة.واوضح المصدر الحكومي في تصريح للصباح الجديد، ان الاتفاق الذي سيكشف عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة ليتم تضمينه في مشروع قانون الموازنة لاحقا، يتضمن،” بعد استقطاع تكاليف الإنتاج وحاجة الاستهلاك المحلي، سيتم تسليم النفط المتبقي إلى شركة سومو دون تحديد الكمية، بحسب الاتفاق، على ان تلتزم حكومة الإقليم بتنفيذه، وبخلاف ذلك فان الحكومة الاتحادية غير ملزمة بارسال أية مبالغ الى الإقليم.

واشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان من اهم عوامل نجاح الاتفاق هو توفر حسن النية والثقة لدى الطرفين، وان تلتزم حكومة الاقليم بتسليم الحكومة الاتحادية الكميات المتفق عليها من النفط وان لا تماطل وتتنصل كما فعلت في التفاقات السابقة.واشار الى ان الكمية التي سيسلمها إقليم كردستان إلى شركة سومو تقدر بـ250 ألف برميل إلى جانب نصف الإيرادات غير النفطية، وهو ما اشار الى ان الاعضاء الكرد في اللجنة المالية والوفد التفاوضي لحكومة الاقليم وافقوا عليه، لافتا الى ان الاتفاق الجديد ينص كذلك على ان تقوم الحكومة الاتحادية باستقطاع اموال النفط غير المسلم من قبل حكومة الاقليم، وفقا للاتفاق.وتوقع المصدر، ان يقوم وفد إقليم كردستان، بدراسة تفاصيل الاتفاق والعمل على تثبيت حصة كردستان من الموازنة، وتمرير مشروع القانون في مجلس النواب. متوقعاً ان يصوت مجلس النواب على مشروع قانون الموازنة خلال نهاية الاسبوع او بداية الاسبوع المقبل في حال تم التوصل الى اتفاق بين الكرد والاطراف الشيعية، وهو ما كان يعرقل التصويت على قانون الموازنة لحد الان.
٦- هذا كلام رئيسة وزراء عن كورونا
كلام خطير جدا .. أين وسائل الإعلام العالمية عنه؟!!
*مجرمون يحيكون مؤامرة فى الخفاء*
قالت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا السابقة امام مجلس الوزراء البريطاني ما يلي :
أُعلنها بكل صراحة ووضوح:
أنا لا أوافق على إجراءات الكورونا الإجبارية وغير مقتنعة بها تماما وارفضها عقليا وعلميا . وأنا أُفضّل مواجهة الكورونا نفسيا وعمليا ..على أن أعيش في ظل إجراءات الحظر المزيف والتكميم والترويع النفسي للشعوب. إجراءات كورونا التي تفرضها شياطين الارض -في قناعتي الأكيدة- وصلت إلى حد الجنون وصار هدفها خدمة أجندات لعصابات غامضة - لا نعرفها - و يتجاوز ضررها أضعاف مضاعفة لأي فائدة مزعومة منها. وأنا مصرة على موقفي هذا بعد ان دخلنا في دوّامة مُميتة لن تنتهي غدا، بل ستستمر طويلا حسب مخطط شياطين الارض -إذا سكتنا- وستستمر هذه المؤامرة لسنواتٍ طوالٍ عِجاف. أما اللقاح المنتظر فهو سراب وخيال ووهم يخدعون به عقولنا، ولا يُعقل أن تتوقف البشرية كلها بانتظار تحقق ذلك الوهم، بل سيكون ضحاياه -إذا بدأ استخدامه وفرضه- أكثر من ضحايا كورونا نفسها ..لان الماديين السفلة من يحكمون الارض يخططون لاستغلال هذا المطعون لقتل الشعوب والاسئثار بخيرات الارض لعصابتهم « The best billion ». مخاطر الحظر النفسية (وجنون الحظر بالتحديد) أكبر بكثير من مخاطر الكورونا.
وإذا لم تقف الشعوب ضد الحظر وقفة واحدة، فإننا سَنُسحَق سحقا خلال السنتين القادمتين (نفسيا واقتصاديا وجسديا) حين لا ينفع الندم. كتبتُ كثيرا حول الكورونا وموقفي الآن صار اقوى من أي وقت مضى. أرفض أن نموت مرات ومرات من الخوف والذعر وأرفض تدمير الاقتصاد والعباد وما ينتج عن ذلك كله من ضغط نفسي ومعنوي ومادي يضعف جهاز المناعة كما ان الحضر والجلوس في البيوت والادمان على العاب ال games ومشاهدة التلفاز والخلويات والكمبيوتر تقتل الاجساد وتوجد جيل خامل لا يقوى على مقاومة الشياطين ولا الدفاع عن نفسه فيذهب لقمة سائغة لتلك العصابات.
#لا_للحظر الجزئي #لا_للحظر_الشامل
# لا _ لتعطيل الحياة

مع تحيات مجلة الگاردنييا

   

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

720 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع