عبد المهدي يوجه بفتح تحقيق بشأن استهداف السفارة الاميركية

      

رووداو- أربيل:وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبدالمهدي اليوم الثلاثاء بفتح تحقيق بشأن استهداف السفارة الاميركية في بغداد أمس الاثنين.

وعد عبد المهدي استهداف السفارة جريمة تتعرض لها بعثة دبلوماسية على أرض العراق، فيما استنكر استهداف السفارة الامريكية بالصواريخ.

وفي صعيد متصل قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة عبد الكريم خلف إن "رئيس الوزراء وجه عمليات بغداد بفتح تحقيق فوري وملاحقة مطلقي الصواريخ على السفارة الامريكية".

وأكدت خلية الإعلام الأمني في وقت باكر من اليوم الثلاثاء 21 كانون الثاني عن سقوط 3 صواريخ كاتيوشا في محيط الخضراء وسط بغداد .

وقال بيان مقتضب للخلية إن "سقوط 3 صواريخ نوع كاتيوشا في محيط المنطقة الخضراء دون وقوع خسائر بشرية".

وتضم المنطقة الخضراء وسط بغداد السفارة الأمريكية التي شهدت توتراً وأحداث بعد تظاهرات أنصار الحشد الشعبي قربها وحرق جزء من جدارها الخارجي .

وأثارت المواجهة العسكرية الأمريكية ـ الإيرانية في العراق، مخاوف من تحول البلد إلى ساحة نزاع مفتوحة بين واشنطن وطهران، وذلك قبل أن تتراجع حدة التوتر في الأيام القليلة الماضية.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، لكن البرلمان العراقي صوت في 5 كانون الثاني الجاري على قرار لإخراج القوات الأجنبية بغياب النواب السنة والكورد، وعلى إثر ذلك وهدّد ترمب، بفرض عقوبات اقتصادية على العراق إذا قرّرت بغداد إخراج الجنود الأمريكيين.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

729 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع