إزاحة الستار عن تمثال غاندي بأربيل في ذكرى ميلاده الـ١٥٠

          

رووداو – أربيل:جرت مساء اليوم الثلاثاء، 17 أيلول 2019، مراسم إزاحة الستار عن تمثال مهاتما غاندي في متنزه سامي عبدالرحمن بأربيل، بحضور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، ووزير الدولة الهندي لشؤون الخارجية والبرلمان ، فيرمافالي مورالي دهاران.

وجرت المراسم إحياءً للذكرى 150 لميلاد غاندي، وحضرها عدد كبير من المسؤولين في إقليم كوردستان ومنهم محافظ أربيل الجديد، فرصت صوفي، ودبلوماسيي وممثلي الهند والدول الأجنبية.

وقال وزير الدولة الهندي الضيف في كلمته خلال المناسبة: "إنه لمن دواعي الفخر أن أكون هنا لإزاحة الستار عن تمثال الأب الروحي لشعبنا، في هذا المكان الجميل مع السيد نيجيرفان البارزاني، وأشكر حكومة إقليم كوردستان ورئيس الإقليم لما قدموه لنا من تسهيلات".

وتابع: "غاندي لم يكن ملكاً لشعب الهند فحسب، بل ملكاً للعالم أجمع، وله تمثال في كل مكان... ولغاندي صلة بهذا البلد الذي قُدمت فيه الكثير من التضحيات طوال العقود الماضية، سعدنا اليوم بالاستماع إلى الأغنية التي كان غاندي يحبها كثيراً، والتي تتحدث عن الخير والإصلاح والكرم مع الآخرين".

وشهدت مراسم رفع الستار عن تمثال غاندي وهو سياسي ومفكر هندي دعا إلى السلام وقاد حملة ناجحة لاستقلال بلاده عن بريطانيا، عزفَ النشيد الوطني لإقليم كوردستان والهند، فيما تم وضع أطواق من الزهور البيضاء والصفراء، على التمثال الذي كتبت عليه عبارة: "حياتي رسالة".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

927 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع