الأمم المتحدة: مقتل ٢٠٠٠مهاجر في المتوسط خلال سنة

           

دبي - العربية نت:لقي أكثر من 2000 مهاجر ولاجئ مصرعهم منذ كانون الثاني/يناير لدى محاولتهم اجتياز #البحر_المتوسط للوصول إلى #أوروبا، كما أعلنت #الأمم_المتحدة، الثلاثاء، موضحة أن أكثر من نصفهم ماتوا بينما كانوا يحاولون الذهاب إلى إيطاليا.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة شارلي ياكسلي في ندوة صحافية في جنيف، إن "حوالي 105 آلاف طالب لجوء ومهاجر وصلوا إلى أوروبا حتى الآن هذه السنة، وأن عدد الذين لقوا حتفهم في المتوسط تجاوز الـ 2000".

وهذه الأرقام متدنية بالمقارنة مع أرقام السنوات الأخيرة.

وأعلن المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان أن هذه "هي السنة الخامسة على التوالي" التي يتم فيها تجاوز عتبة الـ100 ألف مهاجر ولاجئ.

لكنه أضاف أن هذه العتبة قد تحققت متأخرة هذا العام بالمقارنة مع السنوات السابقة: فعلى سبيل المقارنة، تحقق هذا الرقم في تموز/يوليو من العام الماضي.

وأصبحت إسبانيا هذه السنة الوجهة الرئيسية للمهاجرين واللاجئين، من خلال وصول أكثر من 49 ألف شخص عبر البحر، أمام اليونان (أكثر من 27 ألفا و700) وإيطاليا (أكثر من 22 ألفا و160).

ولقي أكثر من 1260 شخصا حتفهم بينما كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا، أي أكثر من نصف عدد الذين قتلوا كما تقول منظمة الهجرة الدولية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1284 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع