الشهرستاني يلتقي بسجينة منذ 6 سنوات من دون احالة للقضاء

   

بغداد/اور نيوز:كشف مصدر في التحالف الوطني عن قيام نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ورئيس اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة مطالب المتظاهرين حسين الشهرستاني بزيارة لإحدى سجون النساء في بغداد، موضحاً أن الشهرستاني وجد سجينة لم ترفع أوراقها إلى القضاء منذ 6 سنوات، معتقلة على خلفية الاشتباه بضلوع ابنها بعمليات إرهابية!!!!.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد أكد قبل أربعة أيام أن الحكومة لا تسمح باعتقال الأم او الزوجة او الابن او الأخت مكان الزوج او الأب المطلوب، وكل إنسان مسؤول عن نفسه وعن تصرفاته ولا يمكن السماح بمعاقبة احد بجريرة غيره.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه، أن الشهرستاني سأل المرأة السجينة عن سبب اعتقالها، فأخبرته أن ابنها دخل ذات يوم إلى البيت وهو يحمل كيساً أسود (محتوياته غير معروفة)، فجاءت قوة أمنية في اليوم التالي لتعتقلها بتهمة "عدم الإبلاغ عن ابنها الذي دخل البيت حاملاً كيساً أسود". وأوضح المصدر أن المرأة تسكن في إحدى المناطق الغربية، ولم ترفع أوراقها إلى القضاء منذ 6 سنوات.

الى ذلك، أكدت عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية وصال الجاف أن "هناك عدداً كبيراً من الموقوفين لم تحسم ملفاتهم القضائية بسبب عدم اكتمال الأدلة التي تثبت تورطهم بالجرائم المنسوبة اليهم".

وطالبت بـ "جهة تحقيق موحدة تنظر في قضايا المعتقلين، لأن تعدد اللجان قد يكون سبباً في ظلم الكثير من الأبرياء، فلكل لجنة نظامها الداخلي أو دوافعها الخاصة، ناهيك عن تعدد أماكن الاحتجاز والاعتقال، إذ بات معروفاً أن لكل جهة تنفيذية عسكرية أو أمنية معتقلات خاصة أو سجون سرية". ولفتت إلى أن "إطلاق الأبرياء خطوة أولى في الاتجاه الصحيح".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

814 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع