استياء شعبي من زيارة الخزاعي للحسين بالطائرة بدل المشي

   

             

وكالات الأنباء:ابدى الاف الزوار في كربلاء استياءهم من الطريقة التي شارك بها نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي في مراسيم اربعينية الامام الحسين (ع)، اذ وصل بطائرة هليوكوبتر عسكرية الى مكان محدد وغادره بسرعة، في الوقت الذي شوهدت فيه معظم القيادات السياسية الشيعية تؤدي المراسم مشياً كما هو معتاد لاسيما زعيم وقيادات المجلس الاعلى الاسلامي .

وطوال الايام الماضية توافدت حشود الزوار الذين جاء اغلبهم سيرا على الاقدام من جميع انحاء العراق، وسط اجراءات امنية مشددة اتخذتها القوى الامنية طوال الطريق الى كربلاء (110 كلم جنوب بغداد). وغصت شوراع المدينة بالزوار الذين ارتدوا ملابس سوداء فيما انتشرت صور للامام الحسين واخيه العباس في كل مكان، وتعالت عبر مكبرات الصوت اناشيد دينية تروي ذكرى واقعة الطف. وبالاضافة الى زيارة ضريحي الحسين وابو الفضل العباس، يقوم الزوار المتشحون بالسواد بقطع مسافة الطريق بينهما وهم يلطمون على صدورهم واكتافهم رافعين الرايات الخضراء والحمراء والسوداء.
 
 
 وبحسب محافظ كربلاء آمال الدين الهر ارتفاع عدد الزوار الذين "توافدوا خلال الايام الماضية الى 16 مليون شخص"، مؤكدا ان "هناك 750 الف زائر من دول عربية واجنبية توافدوا للمشاركة في احياء ذكرى الاربعين". وبحسب قسم الشعائر الحسينية والمواكب في العتبة الحسينية فقد شاركت 130 دولة عربية واجنبية في احياء مراسم اربعينية الامام الحسين بالاضافة الى ستة الاف و148 موكبا من مختلف مناطق العراق. ومن ابرز الدول التي يشارك شيعتها في احياء هذه الذكرى هي الكويت والسعودية ولبنان والبحرين وايران والهند وافغانستان وباكستان وروسيا والسويد والمانيا. وتفرض السلطات العراقية منذ عدة ايام اجراءات امنية مشددة نشرت خلالها الاف الجنود وعناصر الشرطة في الشوارع لحماية الزوار الشيعة المتوجهين سيرا من المحافظات الى مدينة كربلاء لاحياء اربعينية الامام الحسين التي تبلغ ذروتها اليوم الخميس.
 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

705 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع