إعادة 176 ضابطاً بالجيش السابق من محافظات بغداد والأنبار والفرات الأوسط إلى الخدمة‬

      

        المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد ضياء الوكيل

                       

(السومرية نيوز) بغداد - وافق القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي على إعادة 176 ضابطاً في الجيش السابق من سكنة محافظات بغداد والانبار والفرات الأوسط إلى الخدمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد ضياء الوكيل في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الوزارة حصلت على موافقة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي على إعادة الوجبة الثانية من ضباط الجيش السابق الى الخدمة ويبلغ عددهم 176 ضابطاً وهم من سكنة محافظات بغداد والانبار والفرات الأوسط".

وأضاف الوكيل أنه "سيتم إجراء الفحص الطبي لهم لبيان مدى صلاحيتهم للخدمة تمهيداً لإصدار الأمر الديواني الخاص بالإعادة"، مشيراً إلى أن "أسماء الوجبة الثالثة من الضباط المعادين إلى الخدمة ستصدر قريباً".

إلى ذلك، أكد الوكيل أن "دائرة الإدارة في وزارة الدفاع أصدرت قائمة بتصفية الحقوق التقاعدية للضباط المحالين على التقاعد قبل 9 نيسان لعام 2003 تضمنت 1103 ضابطاً بمختلف الرتب لعدم تسير الملاك ولكونهم خارج ضوابط السن القانوني"، لافتاً إلى أنه "صدرت أيضاً قائمة جديدة تضمنت 3991 ضابطاً من المحالين على التقاعد بعد 9 نيسان عام 2003 حيث تم تصفية حقوقهم التقاعدية".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، في شباط من عام 2010، أن رئيس الحكومة نوري المالكي أصدر أمراً بإعادة الراغبين من منتسبي الجيش السابق إلى الخدمة، مشيرة إلى أن 20 ألفاً و400 ضابط داخل وخارج العراق ممن تقدموا بطلبات لإعادتهم للخدمة في الجيش، سيشملهم القرار، فيما دعا الضباط الموجودين بداخل العراق وخارجه إلى مراجعة الوزارة.

يذكر أن الحاكم الأميركي المدني للعراق بول بريمر، أصدر في أيار عام 2003، أي بعد نحو شهرين على دخول قوات بلاده إلى العراق قراراً بحل الجيش العراقي مع جميع المؤسسات التابعة له وأعيد لاحقاً إعادة بناء الجيش العراقي واستبعاد الضباط السابقين ممن خدموا فيه قبل 2003.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

967 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع