أمانة بغداد تعتزم إنشاء مجمع ثقافي يضم متحفاً ودارين للسينما والمسرح

                       

السومرية نيوز/ بغداد:أعلنت أمانة بغداد، الخميس، عن عزمها إنشاء مجمع ثقافي يضم متحفاً لقصص ألف ليلة وليلة ودارين للسينما والمسرح، مؤكدةً انه سيكون من "المتاحف النادرة".

وقال أمين بغداد عبد الحسين المرشدي، في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الأمانة تعتزم إنشاء مجمعٍ ثقافي فني يضم عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية"، مشيراً إلى أنه "يضم متحفاً مخصصاً لعرض قصص ألف ليلة وليلة، إلى جانب مسرحٍ ودار للسينما".

وأوضح المرشدي أن "المتحف يتضمن لوحات زيتية كبيرة لأشهر الفنانين العراقيين، كلّ لوحة منها تعرض قصة من قصص ألف ليلة وليلة"، مؤكداً أنه "سيكون احد المتاحف النادرة ومحط أنظار السياح في العالم".

وأضاف أمين بغداد أن "المجمع يتضمن أيضاً مكتبةً فنيةً عامة ومحالاً لعرض وبيع التحفيات والمطبوعات السياحية".

وأعلنت أمانة بغداد في تموز الماضي، عن استملاكها منزل شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري لتحويله إلى متحف يضم مجموعة من مقتنياته الشخصية ونتاجه الأدبية والشعرية.

يذكر أن منظمة اليونسكو اختارت خلال العام الماضي 2011، بغداد عاصمة للثقافة العربية في العام 2013، حيث أعلنت وزارة الثقافة، في (13 شباط 2012)، عن نتائج مسابقة شعار بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013، مؤكدة أن الاختيار وقع على نموذج قدمه أحد أساتذة كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد.   

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

526 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع