المالكي: البعثيون نجحوا بدعايتهم واستطاعوا استدراج السذج والحاقدين من السياسيين

          

(السومرية نيوز) بغداد - أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاثنين، أن البعثين نجحوا بدعاية عودتهم لمؤسسات الدولة، وفي حين أكد أنهم استطاعوا أن يستدرجوا "السذج والحاقدين" من السياسيين، شدد أن لا حوار مع حزب البعث.

وقال المالكي في رد على أسئلة عدد من الصحافيين عبر نافذة التواصل الإعلامي الخاصة برئاسة الوزراء، إن "دعاية عودة البعثيين لمؤسسات الدولة نجحت"، مؤكدا أنهم "استطاعوا أن يستدرجوا السذج والحاقدين من السياسيين وأصبح الحديث الوهم كأنه حقيقة".

وأضاف المالكي "الحق أن لا حوار مع حزب البعث، ولن يكون شريكا في أي عملية سياسية لأنه حزب أفكاره تجمع بين العنصرية والطائفية والتخريب".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اتهم في (20 ايلول 2012)، حزب البعث المنحل باستغلال ورقة الطائفية للبقاء في الميدان، وفيما أكد أن الاستقرار الأمني وحده لا يكفي ما لم يتصالح المجتمع، أشار إلى أن هناك دولة تدعم "الإرهاب".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي دعا في (29 تشرين الثاني 2011)، البعثيين إلى إعلان توبتهم وبراءتهم من الحزب، مشدد ا على أن يكون العراق خاليا من الدكتاتورية والبعث الصدامي.

يذكر أن الحاكم المدني الأميركي للعراق بول بريمر، قرر بعد دخول القوات الأميركية إلى العراق في العام 2003، حل حزب البعث الذي كان يقوده الرئيس السابق صدام حسين، وشكل لجنة اسمها "لجنة اجتثاث البعث"، ثم تم تغيير الاسم إلى هيئة المساءلة والعدالة، كما أصدر في أيار من 2003 قراراً بحل الجيش العراقي مع المؤسسات التابعة له.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

731 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع