بريطانيا تعرب عن قلقها لاعدام 26 شخصاً في العراق وتدعو سلطات الأخيرة إلى وقفه

        

وكالات: اعرب وزير الدولة البريطاني لشؤون لشرق الأوسط وشمال افريقيا أليستر بيرت عن قلق حكومة بلاده ازاء اعدام 26 شخصاً خلال الأيام الأخيرة في العراق، ودعا سلطات الأخيرة إلى وقف تنفيذ أحكامه.

وقال بيرت في بيان اليوم الخميس "إن الإعدامات الأخيرة ترفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين أُعدموا منذ بداية العام إلى نحو 96 شخصاً، أي أكثر من حصيلة اعدامات العام 2011 بكامله".
واضاف "نقبل بأن الوضع الأمني في العراق لا يزال صعباً، لكن المملكة المتحدة تستمر في الاعتراض على استخدام عقوبة الإعدام من حيث المبدأ، وتعتقد أيضاً أنه لا يوجد دليل قاطع على جدواها كرادع، وترى أن أي اساءة لتطبيق أحكام العدالة تؤدي إلى فرض هذه العقوبة لا رجعة فيها وغير قابلة للاصلاح".
ودعا وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحكومة العراقية إلى "اصدار قرار رسمي بتعليق استخدام عقوبة الإعدام بهدف إلغائها".
وكان العراق أوقف العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 ثم استأنف تنفيذها في العام التالي، واعلنت سلطاته أمس (الاربعاء) اعدام خمسة أشخاص بقضايا ارهابية، ليرتفع إلى 26 عدد الذين اعدمتهم بالتهم ذاتها في غضون الأيام الثلاثة الماضية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

746 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع