بارزاني: الكرد سيتخذون قرارهم اذا اتجهت حكومة بغداد نحو الدكتاتورية

          

اربيل (آكانيوز) - اكد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ان العراق يمر حاليا بمرحلة حساسة يتوجب خلالها الالتزام بالدستور، فيما اشار الى ان شعب كردستان سيخذ قراره اذا اتجهت الحكومة الاتحادية نحو الدكتاتورية والفردية.

ونقل بيان نشر على الموقع الرسمي لرئاسة اقليم كردستان، اليوم، عن بارزاني خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للاحزاب والاطراف الديمقراطية، في العاصمة الايطالية روما، قوله  ان" نضال الشعب الكردي من اجل الحرية ادى الى قطع شوط كبير ومهم في بناء الوطن، اذ تم تثبيت كافة الحقوق والواجبات لجميع المكونات الأخرى في الإقليم عن طريق القانون والمؤسسات الدستورية".

وأضاف ان" إقليم كردستان طرح بعد 2003 طبيعة وشكل علاقاته ضمن إطار الدستور الذي ثبت الحقوق والواجبات بين كل من الإقليم والحكومة الاتحادية ضمن إطار النظام الفيدرالي وعلى أساس  التوافق والشراكة الحقيقية والتوازن".

مبينا ان" العراق يمر اليوم بمرحلة حساسة وسياسة الاقليم تجاهها واضحة وشفافة،  فطالما التزم العراق بالديمقراطية والدستور طالما كنا جزءا من ذلك النظام الفيدرالي"،مشددا في الوقت ذاته على ان" شعب كردستان لن يعيش تحت ظل نظام دكتاتوري فإذا لم تلتزم حكومة العراق بالدستور واتجهت نحو الدكتاتورية والفردية حينها سيكون لشعب كردستان قرار آخر".

وخلص بارزاني في كلمته بالقول " إننا نؤكد دعمنا لحل عادل لمشكلة الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان الأخرى وبأسلوب ديمقراطي سلمي بعيد عن العنف".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

729 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع