أخبار متفرقة من أنحاء العالم.

  

بغداد/البغدادية نيوز:اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ،اليوم الاثنين، عن عودة 2000 اسرة نازحة الى الرمادي وحديثة في محافظة الانبار .

وذكر مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع عامر عباس زغير في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، ان " الوزارة اعلنت عن عودة 2000 اسرة نازحة الى مناطق سكناها الاصلية في الرمادي وحديثة بـ (منطقة الملعب والثيلة وحصيبة الشرقية )".

واضاف البيان، ان" الفرع وزع (1,000) مبردة هواء بين الاسر النازحة في مخيمات عامرية الفلوجة فضلاً عن توزيع (241) حصة من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة الواحدة سيت ماء ومفروشات ارضية ".

واوضح ان " فرع الوزارة في محافظة الانبار بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين سيقوم بتجهيز الاسر النازحة في محافظة الانبار ب(15،000) الف مبردة هواء ومثلها من الخزانات لحفظ الماء لتغطية جميع الاسر النازحة بالمساعدات الاغاثية "

شفق نيوز/ قال وزير الدفاع الكندي هارجت سينغ ، الاثنين، ان بلاده ستزيد عدد المدربين في العراق في اطار دعم القوات العراقية في حملتها ضد عصابات داعش الارهابية.
واكد سينغ في تصريح صحفي”دعم بلاده للحكومة العراقية من خلال تقديم المساعدة والاسناد في مجال الهندسة العسكرية وزيادة عدد المدربين”. جاء ذلك خلال لقائه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
واضاف اننا”سندعم الحكومة العراقية وفي مجال التنمية بعد الانتهاء من طرد عصابات داعش الارهابية”.
وكان وزير الدفاع الكندي وصل الى بغداد اليوم الاثنين متزامنة مع زيارة مفاجأة لوزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر.


ضاحي خلفان: الإطاحة بنظام ولاية الفقيه الذي لا يفقه شيئا واجب إنساني.. وثروة الدكتاتور خامنئي الشخصية 98 مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الإثنين، بأنه "يستولي على 20 في المائة من أملاك الناس،" واصفا إياه بـ"الدكتاتور"، وقائلا إن "الإطاحة بنظام ولاية الفقيه الذي لا يفقه شيئا واجب إنساني."

وجاءت تعليقات خلفان في سلسلة من التغريدات نشرها على حسابه الرسمي، جاء فيها: "إيران يحكمها اليوم دكتاتور يستولي على 20 في المائة من أملاك الناس ويضعها في حسابه الخاص. 98 مليار دولار (هي) ثروة خامنئي الشخصية.. والعقلية الخامئنية (هي) عقلية تبث الكراهية في العالم بأسره،" على حد تعبيره.

وأضاف خلفان: "نظام ولاية الفقيه الذي لا يفقه شيئا، الإطاحة به واجب إنساني.. وخامنئي (هو) آية من آيات الشر في العالم،" على حد قوله.


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج مريم رجوي، الأحد، في اليوم الثاني من مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، إن تضامن شعوب الشرق الأوسط هو "الطريق الوحيد لدحر نظام ولاية الفقيه وقطع أذرعه في المنطقة".

قد يهمك.. الأمير السعودي تركي الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية: أريد إسقاط النظام

واعتبرت رجوي أن شعوب الشرق الأوسط تواجه "الاحتلال وإثارة الحروب من قبل نظام ولاية الفقيه"، قائلة إن "عشرات المجموعات الميليشياوية العراقية وحزب الشيطان وعناصر أفغانية وباكستانية ويمنية يشكلون وقودا حربية فرضها النظام الإيراني على الدول العربية"، وأضافت أن "الألم المشترك لجميع دول المنطقة هو تصدير التطرف وتأسيس مجموعات ميليشياوية والاحتلال من قبل النظام الإيراني"، وفق ما نقله حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

ورأت رجوي أن "حصيلة النظام الإيراني للمنطقة بلية باسم داعش الذي هو حصيلة قمع الشعبين العراقي والسوري بتوجيه من النظام الإيراني". وقالت إن "تدخلات النظام الإيراني في المنطقة ليست متأتية من موقع القوة وإنما ناجمة عن أزماته وضعفه البنيوي"، وأضافت: "الاستعراض الظاهري للقوة من قبل النظام في المنطقة ناجم عن تقاعس وعدم إبداء الحزم للمجتمع الدولي والقوى الإقليمية".

وأكدت رجوي أن "الوقت حان لكي ترتقي جهود الدول العربية ضد تدخلات النظام الإيراني إلى خطوات عملية لقطع أذرع النظام في أرجاء المنطقة"، ودعت رجوي إلى "طرد نظام الملالي من مؤتمر التعاون الإسلامي وقطع الدول العربية والإسلامية علاقاتها مع النظام الإيراني"، كما طالبت بحظر أي تدخل للنظام الإيراني في المفاوضات المتعلقة بالأزمة السورية، وحظر "أي نوع من التعاون وتضافر الجهود مع قوات الحرس والميليشيات التابعة لها بذريعة محاربة داعش في سوريا والعراق".

عمّار الحكيم يطلب دعماً عسكرياً إيرانياً لمعركة الموصل
بغداد ــ براء الشمري:كشفت مصادر سياسية عراقية، اليوم الاثنين، أنّ رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، عمّار الحكيم، المتواجد حالياً في طهران، طلب دعماً إيرانياً للقوات العراقية، خلال المعركة التي يجري التحضير لها، لاستعادة السيطرة على محافظة الموصل (شمال العراق)، فيما أكّد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني مواصلة دعم بلاده للحكومة العراقية.

وأكّد عضو بالتحالف الوطني الحاكم، في حديثٍ مع "العربي الجديد"، أنّ "الحكيم طلب دعماً عسكرياً إيرانياً إضافياً لمعركة الموصل، كما أنه التقى قيادات عسكرية إيرانية بارزة، خلال زيارته الحالية لطهران".

وأضاف: "حصل الحكيم على وعود بإرسال مستشارين ومقاتلين إيرانيين للاشتراك في معركة الموصل، فضلاً عن تزويد القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي بأسلحة متطورة"، مشيراً إلى قرب وصول القوة العسكرية الإيرانية الجديدة إلى العراق.

من جانبه، أكّد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، وجود عمليات كبيرة يجري التحضير لها لمعركة الموصل، مبيناً أن العمل جارٍ للقضاء على آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق.

وقال الحكيم، خلال حديثه لعدد من وسائل الإعلام في مدينة قم الإيرانية، "نبذل جهودا كبيرة للتحضير للعمليات العسكرية المرتقبة في الموصل"، معتبراً أن استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، تمثل قفزة جديدة على مسار تحسين الأوضاع الأمنية في العراق.

بدوره، أكّد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أنّ بلاده ستواصل دعمها للحكومتين العراقية والسورية، مشدّداً خلال لقائه الحكيم على ضرورة "تقديم الدعم لدرء خطر الجماعات الإرهابية".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن شمخاني قوله إنّ "مدينة الفلوجة العراقية تحررت من خلال تعاون الجيش العراقي والحشد الشعبي"، مشدّداً على ضرورة الاعتماد على تجربة الفلوجة، خلال العمليات العسكرية التي يجري التحضير لها في الموصل.

ووصل رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، عمار الحكيم، في وقتٍ سابق، إلى إيران في زيارة مفاجئة، التقى خلالها مسؤولين وعسكريين إيرانيين.


شوقي عبد العزيز- إرم نيوز:كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن مجلس النواب الأمريكي، وافق على تدابير تمنع بيع الطائرات الأمريكية، التي يمكن تعديلها وتصبح صالحة للاستخدام العسكري، لإيران.

وقالت الصحيفة، إن المجلس وافق على إجراءات من شأنها أن تمنع مبيعات الطائرات الأمريكية إلى إيران، ومن المحتمل أن تقوض، إتمام صفقة أبرمتها شركة بوينغ مع طهران تصل قيمتها إلى 25 مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة أن من شأن تعديلين أقرهما المجلس على مسودة قانون المخصصات والذي تقدم بهما النائب بيتر روسكان، حظر بيع الطائرات لإيران من شركة بوينغ ومنافستها الأوروبية إيرباص، بسبب مخاوف من استخدام هذه الطائرات لأغراض عسكرية.

ويحظر أحد التعديلين على “مكتب ضبط الأصول الأجنبية” استخدام أي أموال لمنح التراخيص اللازمة للسماح ببيع الطائرات لإيران، فيما يحظر التعديل الثاني منح أي مؤسسات مالية أمريكية، قروضًا لشراء طائرات يمكن تعديلها، بحيث تصبح صالحة للاستخدام العسكري.

وأشارت “الغارديان”، إلى أنه يتعين موافقة مجلس الشيوخ على هذا الحظر.

وقال روسكام، النائب الجمهوري عن ولاية ايلينوي، في تغريدة له، إنه خلال التصويت الذي جرى يوم الخميس فإن: “النواب الديمقراطيين لم يبدوا أي معارضة حقيقية، وفي الكثير من الأحيان، انضموا إلى جهود حظر عملية البيع”.

تأتي هذه الأنباء بعد أسابيع من تأكيد كل من شركة بوينغ وإيران للطيران، التوقيع على اتفاق مبدئي لبيع طائرات ركاب وصف بأنه علامة فارقة في تطبيع العلاقات الصعبة بين إيران والولايات المتحدة.

وستكون الصفقة التي تبلغ قيمتها 25 مليار دولار- إذا تمّت – هي الأكبر بين طهران وشركة أمريكية منذ الثورة الإسلامية في 1979.

وأعلنت شركة بوينغ أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع شركة الطيران المملوكة للدولة. وكانت الجمهورية الإسلامية، نُبذت دوليًا قبل التوصل إلى الاتفاق النووي العام الماضي، ومازالت هناك بعض العقوبات الأمريكية سارية على إيران.

إلا أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أكد يوم الجمعة أن هذا الإجراء “يتعارض” مع الاتفاق، الذي يقضي بأن ترفع واشنطن العقوبات الاقتصادية مقابل وقف طهران أنشطتها النووية.

وأضاف بهرام قاسمي: “لسنا معنيين بالشؤون الداخلية للولايات المتحدة، ونعتبر أن الحكومة الأمريكية مسؤولة عن تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاق النووي”.

وتوصلت شركة إيرباص الأوروبية، المنافس الرئيسي لشركة بوينغ، في يناير الماضي لاتفاق لبيع 118 طائرة لإيران. وقال مسؤولون فرنسيون في أبريل إن الصفقة في مراحلها الأخيرة، وتسعى إلى الحصول على موافقة “مكتب الأصول الأجنبية الأمريكي”، وهذا ما يشكل عقبة رئيسية، نظرًا لأن بعض مكونات الطائرة، مصنوع في الولايات المتحدة.

وعارض روسكام وعدد من النواب، عقد أي اتفاقات مع إيران، مؤكدين أن طهران لا تزال داعمة للجهاديين في أنحاء العالم.

وكتب في مقال بصحيفة “وول ستريت جورنال” نُشر في أبريل “اذا كنت لا تعمل مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فيجب ألا تعمل مع الجمهورية الإسلامية”.


نجل أسامة بن لادن يتعهد بالانتقام لوالده من أمريكا

هدد حمزة بن لادن، في رسالة صوتية بثت على الانترنت، بالانتقام من الولايات المتحدة لاغتيالها والده، أسامة بن لادن.

وذكر موقع مركز دراسات مكافحة الإرهاب "سايت" أن حمزة ألقى خطابا بعنوان "كلنا أسامة"، تعهد فيه بمواصلة تنظيم القاعدة القتال ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال: "سنواصل ضرباتنا واستهدافنا لكم في بلادكم وفي الخارج، ردا على قمعكم لشعوب فلسطين وافغانستان وسوريا والعراق واليمن والصومال، وباقي أرض المسلمين، التي لم تسلم من غزوكم".

وأضاف أن "انتقام الأمة الإسلامية للشيخ أسامة، رحمه الله، ليس انتقاما لشخص أسامة، وإنما انتقام للذين دافعوا عن الإسلام".

وقد قتل أسامة بن لادن في إقامته السرية، ببلدة أبوت آباد في باكستان، على يد قوات أمريكية خاصة، في عام 2011.

وكانت تلك أكبر ضربة يتلقاها تنظيم القاعدة، منذ هجمات سبتمبر/ أيلول 2001.

وكشفت وثائق عثر عليها في إقامة بن لادن، ونشرتها السلطات الأمريكية العام الماضي، أن التنظيم كان يسعى لجمع مؤسس تنظيم القاعدة بابنه حمزة، الذي كان في الإقامة الجبرية في إيران.

وحمزة بن لادن شاب من مواليد 1991، لأمه خيرية صابر ثالث زوجات أسامة بن لادن، حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم نفس الأطفال، وأكاديمية سابقة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

ويعتقد أن حمزة ووالدته وبعض أفراد أسرة بن لادن انتقلوا إلى إيران في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001.

وكان قبلها مع والده في أفغانستان وباكستان.

وقد ألقى حمزة العام الماضي خطابا مسموعا رفقة زعيم تنظيم القاعدة الجديد، أيمن الظواهري، وبرز صوتا شابا في التنظيم، مقارنة بالقيادات القديمة التي لم تعد تستهوي المتشددين عبر العالم، مثلما تفعل قيادات تنظيم الدولة الإسلامية.

ويرى بروس ريدل، من معهد بروكينغز للدراسات، أن حمزة "يمثل وجها جديدا لتنظيم القاعدة، له علاقة مباشرة بمؤسس التنظيم، وهو رجل مفوه وعدو خطير".

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

764 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع