بغداد كيف كانت وكيف اصبحت؟؟؟؟؟؟

                                        

اليوم تمر علينا ذكرى عزيزه ولكنها مؤلمه وهي يوم بغداد ,, اليوم الذي ارسى فيه ابو جعفر المنصور حجر الاساس لبناء عاصمة الدنيا وكعبة العلم والادب والفن وياليته ينهض ليرى مافعل بها اشباه الرجال والمخنثين من الاعاجم والمجوس ..

لقد حطموا فيها كل ماهو جميل وكل ماهو اصيل وكل ماهو علامة على سموها وتقدمها وحضارتها .كما في الامس البعيد كما جثم على صدرها وحوش فارس والمغول يجثم اليوم على صدرها احفادهم من اراذل الناس وحقرائهم وجلهم ممن لا اباء لهم ولاضمير يمنعهم ولا دين يوقفهم ولااعتبار يخجلهم .. هؤلاء من اسفل خلق الله ممن اشاعوا الخراب فيها واهانوا جمالها وحطموا رموزها وفنها وادبها .. ولكن سوف تعود كما عودتنا شامخة عزيزة وفي ذلك اليوم سوف لن ندع من هؤلاء احد يمس شعرة منها ان كان منهم من بقي على قيد الحياة ليشهد بغداد كيف ستكون ..

لقد اودعت بغداد بيد الاغراب وبيد من يدعون انهم منها وهم ليسوا منها لاامينها ولامحافظها ولامجلسها ولارئيسها ولا وزرائها ,, اليوم كلهم غرباء عنها كلهم يريدون ايذائها كلهم يكرهونها كلهم ينهشون بلحمها ويطحنون عظامها ولكن وعدا ايتها العزيزه ايتها الحبيبه ووعد الحر دين عليه ان نعيد لك مكانتك وهيبتك وعزتك وتاريخك ونعيد اليك حاضرك  من الفن الجميل والادب الرفيع والخلق الكريم ونغسل شعرك بماء دجلة بعد يتطهر من رجس الاوغاد وعفن الحاقدين ويومها سوف نزفك الى حبيبك الى عريسك .. في مثل هذا اليوم نعاهدك عهد الرجال الرجال ونقول لك صبرا فان القادم قريب قريب وسنحتفل معا يابغداد على اشعار ابو نواس وانغام يوسف عمر ورائحة طعامك الشهي وخبزك اللذيذ واهلك الطيبون ورائحتك العبقه  وفجر جديد وتعود الطيبه اليك كما كانت...

الى لقاء قريب صديق المجله \ بغداد

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1150 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع