الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - فنانون مصريون يجتمعون للدفاع عن الهام شاهين فى نقابة الممثلين

فنانون مصريون يجتمعون للدفاع عن الهام شاهين فى نقابة الممثلين

        

(القاهرة عمرو عاشور mbc.net ) أقامت نقابة المهن التمثيلية بالتعاون مع جبهة الابداع للدفاع عن الفنانين مؤتمرا صحفيا فى نادى نقابة المهن التمثيلية بالبحر الاعظم للدفاع عن الهجمة الشرسة التى يتعرض لها الفنانين والمبدعين من بعض القنوات الدينية وخصوا الهجوم الاخير التى تعرضت له الفنانة الهام شاهين من قبل الشيخ عبدالله بدر على قناة الحافظ الدينية .

وقد حضر المؤتمر العديد من الفنانين والمبدعين والكتاب فى مقدمتهم الفنانة الهام شاهين ، يسرا،بوسى شلبى، أحمد بدير ، جلال الشرقاوى، أحمد صيام ، المنتج محمد العدل ، المنتج صفوت غطاس، ، الفت امام ، الاعلامى عمر زهران ، احمد ادم ، نيللى كريم ، مها مدبولى ،  سميرة أحمد ، بشرى ،  رجاء الجداوى ، سميرة أحمد، الكاتب الصحفى محمد الغيطى .

وقد بدأ المؤتمر بكلمة من الفنانة الهام شاهين التى أكدت أن الهجوم عليها لم يكن هجوم فقط بل تطور الوضع  الى سباب وقذف ضد الفن والابداع ، وأضافت الهام أنها لم تقدم ما يسميه هؤلاء الشيوخ بمشاهد العرى والاباحة حتى ما عرضه أحدهم من أحد المشاهد فى فيلم سيد قشطة مع الفنان محسن محى الدين بكونه أحد المشاهد العارية  كان هذا المشهد ضمن السياق الداخلى للعمل .

وتسائلت الهام :أن الثورة حينما قامت فى مصر كان الشعب المصرى يقول حرية وديمقراطية اين الحرية والديمقراطية الان فالحرية هى أن نحترم حرية الراى والراى الاخر وليس عدم تقبل الراى الاخر والهجوم والتعدى عليه .وأثنت الهام على دور النقابة وجبهة الابداع فى الدفاع عنها وتكليف محامين لرفع دعاوى قضائية ضد هذا الشيخ .

أما الفنانة يسرا فقد بدأت كلامها بأن ما حدث  فى حق إلهام شاهين ليس سبا وقذفا بل تهكم ونهش فى اعراض الناس وأنا اعتقد أن الاسلام برىء من هؤلاء فالدين الاسلامى سمح والقراءن الكريم أمرنا أن نكون مبدعين وايات القرآن جعلتنا نتخيل فى ملكوت الله أما هؤلاء فلا يريدون لنا أن نبدع أو نتخيل فى ملكوت الله .

وأضافت يسرا أنه الفن المصرى أصبح الان فى وضع الهجوم وأن سفينة الفنانين والمبدعين اذا غرقت بسبب هؤلاء فسنعيش فى عصور الظلام .

أما المنتج محمد العدل عضو جبهة الابداع فقد أكد أن جبهة الابداع التى تضم 22 كيان بداخلها من ضمنها النقابات الفنية الثلاثة كانت تعلم أنه ستكون هناك هجمة شرسة على الفن .

وانتقد العدل طريقة اختيار رئاسة الجمهورية للفنانين لمقابلة الرئيس غدا قائلا : كيف تطلب رئاسة الجمهورية من وزارة الثقافة التى لم تكن يوما تدافع عن الفن والابداع فكيف تكون هى الجهة المخول لها اختيار الفنانين لمقابلة الرئيس .

واختتم العدل كلامه أن هؤلاء الشيوخ الذين يظهرون الان هم طيور الظلام الذين رأيناهم قبل ذلك فى التلفزيون ويريدون أن يقولوا أن الفن المصرى كله تحول الى دعاره وهذا غير صحيح

الكاتب الصحفى عادل حموده أكد أننا أصبحنا الان نمارس الفاشية اما من منطلق الدين أو العرق وهذا ما فعلته جماعات متطرفه حول العالم قبل ذلك  فهكذا كان يعتقد أن الاريين بأنهم فقط يستحقون الحياة وموسولينى كان يعتقد أن من يستحق أن يعيش هم الوطنيون وكل ما تبقى بعد ذلك فهو خائن واليهود وصفوا أنفسهم بأنهم شعب الله المختار وأما الباقيين فلهم الحق في قتلهم وسفك دمائهم

أما الفنان جلال الشرقاوى فقد وجه رسالة الى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قائلا سيادة الرئيس هناك فنانون يشتمون وهناك فنانات يشتمن وتنتهك اعراضهن أقول لسيادتكم  احمى كرامتنا واحمى شرفنا وأقول له  أن كرامة المواطن المصرى ليس من كرامتك بل هى كرامتك  شخصيا فاحفظ شرف الفنان المصرى بصفته مواطن مصرى .

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

817 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع