فأس الإسلاميين تصل إلى أم كلثوم وعبدالحليم

      

شن الشيخ وجدي غنيم هجومًا عنيفاً على الفن والفنانين أمس، وذلك بعد يوم واحد من لقاء وفد من الفنانين المصريين مع الرئيس محمد مرسي.

وجدد موقفه من خلال مجموعة من التغريدات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ما يعتبر مواصلة من شيوخ إسلاميين في الهجوم على الفنانين بعد الإساءة لعدد منهم في مقدمتهم الهام شاهين ولبلبلة وعادل إمام.

واتهم غنيم في مقطعي فيديو مدتهم أكثر من 30 دقيقة الفنانين بممارسة الدعارة متسائلاً ما إذا كان الذي يقدموته فعلاً فن، مضيفًا أن الله يقول في القرآن: "زين للناس حب الشهوات من النساء"، مؤكدًا أن الشهوة موجودة بين الرجل والمرأة، ولا يمكن التصديق بأن المشاهد الخليعة التي يقدوموها غير حقيقية ولا يتأثرون بها، وأن القبلات والأحضان والنوم معًا في السرير مجرد تمثيل، مشددًا على أن ما يقدمونه يعتبر زنى.

وواصل غنيم هجومه بأن أهل الفن جعلوا الناس يتعاطفون معهم في الحرام تحت مسمى التمثيل، الأمر الذي انعكس على واقعهم وراحوا يطبقوه لا إراديًا، مضيفًا: "الحرة تموت ولا تأكل بثدييها".

وكذلك هاجم غنيم أغاني كوكب الشرق أم كلثوم والفنان عبد الحليم حافظ بسبب بعض الكلمات التي وردت فيها، ومن بينها مقطع "خدني بحنانك خدني" لأم كلثوم الذي ورد في الاغنية التي حملت نفس الاسم، ومقطع:

"لا هسلِّم بالمكتوب ولا هرضى أبات مغلوب وحقول للدنيا يا دنيا أنا راجع أنا راجع للمحبوب" التي وردت في أغنية للعندليب الأسمر.

واتهم غنيم مسرحية مدرسة المشاغبين بأنها المسؤولة عن إفساد أخلاق الطلبة، مضيفًا أن الفنانين ينطبق عليهم قول الله: "إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق"، وهو ما يقوموا به من خلال المسلسلات والمسرحيات والأغاني.

من جهته، استغرب الفنان اشرف عبد الغفور نقيب الممثلين هذه التصريحات، مشيرًا إلى أنه يسمعها للمرة الأولى، وسيكون هناك تحرك من نقابة الممثلين تجاهها بعد مناقشة الأمر مع أعضاء مجلس الإدارة لاتخاذ اللازم لوقف هذه الإساءات التي يتعرض لها الفنانون بشكل مستمر.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

495 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع