قرار وزاري بإنشاء تمثالين نصفيين لأحمد راضي وعلي هادي

    

رووداو – أربيل:قررت وزارة الثقافة العراقية، اليوم الإثنين، (22 حزيران 2020)، إنشاء تمثالين نصفيين للاعبين الراحلين أحمد راضي وعلي هادي

وأفاد بيان حصلت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأن وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم أوعز إلى دائرة الفنون العامة بإنجاز تمثالين نصفيين للنجمين الرياضيين (أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي)، و(اللاعب الدولي السابق علي هادي) اللذين وافتهما المنية إثر إصابتهما بجائحة كورونا.

وكلف وزير الثقافة مدير عام دائرة الفنون العامة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم العراقي لتحديد الموقع المناسب لتشييد التمثالين.

وستتولى دائرة الفنون العامة تصميم وتنفيذ المجسمات الخاصة بالتمثالين، مشيرةً إلى أن "الفقيدين الرياضيين أحمد راضي وعلي هادي أسهما في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات الكروية التي ستبقى شاخصةً في ذاكرة العراقيين".

وتوفي اللاعب الدولي السابق، أحمد راضي، أمس الأحد، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وتأتي وفاة أحمد راضي بعد أسابيع قليلة على وفاة اللاعب الدولي السابق علي هادي، جراء إصابته بفيروس كورونا، بالرغم من صحته الجيدة قبل دخول المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الأحد، تسجيل 1646 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، و87 حالة وفاة في عموم البلاد خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 30868 حالة بينها 13935 حالة شفاء و1100 وفاة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

638 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع