الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه

ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه

            

رووداو – أربيل:توج الأرجنتيني، ليونيل ميسي، المحترف في برشلونة، اليوم الاثنين، بجائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم، وذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت في مدينة ميلانو الإيطالية.

وبذلك، انتزع ميسي الجائزة للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي في عدد مرات التتويج بالجائزة.

وتفوق ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفينتوس الإيطالي، والهولندي فيرغيل فان دايك، المحترف في ليفربول الإنكليزي.

وقال ميسي بعد الفوز، إن "الجوائز تبقى أمراً فردياً، ولكن المهم هو الأداء الجماعي، سعيد بأن تكون عائلتي معي، أبنائي تياغو وماثيو محبون لكرة القدم ويتابعون جميع اللاعبين، ويختلسون النظر لالتقاط الصور، وهما خجولان، ابني الثالث من الصعب عليه أن يأتي، لذلك بقي في البيت".

من جانبه، انتزع الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي، جائزة أفضل مدرب، متفوقاً على غوسيب غوارديولا وماوريسيو بوكيتينيو.

فيما فاز دانييل زسوري، لاعب فريق دبرتسني المجري، بجائزة أفضل هدف، والذي سجله ضد فيرينشفاروس في فبراير/شباط الماضي.

وفازت الأم البرازيلية، سيلفيا غريمة، ونجلها نيكولاس، بجائزة أفضل مشجع، حيث تقوم الأم برواية القصص الكروية لفريقها بالميراس لابنها الذي يعاني من إعاقة في البصر.

كما فاز الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، المدير الفني لليدز يونايتد بجائزة اللعب النظيف، بعدما سمح للمنافس بتسجيل هدف في مرماه بعد أن تأكد أن فريقه سجل هدفاً غير شرعي.

من جهته فاز حارس المرمى البرازيلي العملاق، إليسون بيكر، المحترف في فريق ليفربول الإنكليزي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

339 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع