ريال مدريد يصنع التاريخ بلقب ثانٍ توالياً في أبطال أوروبا

       

كارديف - الخليج أونلاين:توّج نادي ريال مدريد الإسباني، مساء السبت، بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ إثر فوزه على منافسه يوفنتوس الإيطالي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت في كارديف الويلزية.

وبذلك دخل نادي العاصمة الإسبانية تاريخ "أمجد الكؤوس الأوروبية" من أوسع الأبواب؛ إذ بات أول نادٍ يحتفظ باللقب القاري بالنسخة الجديدة لعامين متتاليين في إنجاز غير مسبوق.

وإلى تفاصيل موقعة كارديف، حيث تقدم "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف أول هز شباك عملاق الحراسة الإيطالية، جان لويجي بوفون، في الدقيقة الـ20 من عُمر اللقاء.

وبعد 7 دقائق تمكن فريق "السيدة العجوز" من إدراك هدف التعادل بمقصية رائعة، عن طريق مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.

واختلف الحال تماماً في الشوط الثاني، حيث بسط الفريق الملكي هيمنة شبه كاملة على المشهد، ونجح في ترجمة ذلك بهدف ثانٍ أحرزه لاعب خط وسطه البرازيلي كاسيميرو من تسديدة رائعة في الدقيقة 61.

وبعد 3 دقائق استغل "صاروخ ماديرا" كرة عرضية من زميله الكرواتي لوكا مودريتش؛ ليضعها في الشباك، وسط أفراح مدريدية صاخبة في المدرجات وعلى مقاعد البدلاء.

وفي الدقيقة الـ90 أضاف الجناح الإسباني ماركو أسينسيو هدفاً رابعاً لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مؤكداً أحقية ريال مدريد بالتتويج بـ"أغلى الكؤوس الأوروبية".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

479 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع