ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه

      

ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه

شفق نيوز/ توّج فريق ريال مدريد الإسباني، يوم الاحد، بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.

وتغلب ريال مدريد على نظيره كاشيما انتلرز الياباني بأربعة أهداف لهدفين في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.

وبذلك، انتزع الملكي اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له التتويج بها عام 2014.

وسجل رباعية ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (هاتريك) الثاني له من ضربة جزاء في الدقائق 9 و60 و98 و104، بينما جاء هدفي كاشيما انتلرز عن طريق غاكو شيباساكي في الدقيقتين 44 و52.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب ريال مدريد الذي دخل اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، حيث اعتمد على تحركات الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.

ومع حلول الدقيقة التاسعة تمكن بنزيما من تسجيل هدف التقدم عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

بعدها شعر لاعبو الريال أن المباراة ستكون من نصيبهم لا محالة بعد تسجيل الهدف المبكر، لكن توالت الفرص الضائعة من جانبهم إلى أن جاءت الدقيقة 44 ليتمكن كاشيما انتلرز من إدراك التعادل عن طريق غاكو شيباساكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتغيرت الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث دخل كاشيما مهاجمًا في رحلة بحث عن هدف التقدم وهو ما تحقق في الدقيقة 52 عن طريق شيباساكي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك مسجلا الهدف الثاني للفريق الياباني.

وبحث لاعبو الريال بعدها بشتى الطرق عن فرصة تسجيل هدف التعادل إلى أن جاءت الدقيقة 60 لتشهد معها ضربة جزاء للملكي نفذها رونالدو في الشباك.

وزادت الإثارة من الجانبين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف الفوز والثلاث نقاط لكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وخاض الفريقان شوطين إضافيين، واستغل الريال خبرته في البطولات الكبرى وتمكن رونالدو من إضافة الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 98 و104.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

638 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع