الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - رحيل الفنان المصري جورج سيدهم

رحيل الفنان المصري جورج سيدهم

       

القاهرة ــ مروة عبد الفضيل:بعد صراع استمر لسنوات مع المرض، توفي، اليوم الجمعة، الفنان المصري القدير جورج سيدهم عن عمر 82 عاماً. وأوضح نقيب الممثلين أشرف زكي، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، أنه تواصل مع ليندا زوجة سيدهم التي أكدت وفاة الأخير في أحد مستشفيات مصر الجديدة، من دون إعطاء أي تفاصيل عن موعد الدفن.

وأعلن الفنان هاني رمزي الخبر، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، فكتب: "الله يرحمك يا أستاذ جورج ويصبرنا على فراقك يا غالي ويصبر كل محبيك في كل الدنيا مع السلامة يا أستاذي جورج سيدهم".

وكان آخر ظهور للفنان الراحل قبل 6 سنوات من خلال إعلان تلفزيوني شارك فيه مع رفيق دربه الفنان سمير غانم والفنانة شيرين، بطلَي العرض المسرحي"المتزوجون"، الذي شارك جورج فيه بشخصية "حنفي" وحقق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه عام 1978، وهو من تأليف فيصل ندا وإخراج حسن عبد السلام.

https://www.youtube.com/watch?v=ij43vo8QShM

ومن أشهر أعمال الفنان الراحل، إلى جانب مسرحية "المتزوجون"، أفلام "الجراج"، و"الشقة من حق الزوجة"، و"المعتوه"، و"عالم عيال عيال"، و"قاع المدينة"، و"أضواء المدينة"، و"البحث عن فضيحة"، و"فرقة المرح والمجانين الثلاثة"، و"شباب مجنون جداً"، و"معبودة الجماهير"، و"آخر جنان"، و"الشقيقان"، و"آخر شقاوة".

وشكّل جورج سيدهم، في ستينيات القرن الماضي، جزءاً من فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، التي أسسها الضيف أحمد، وضمّته مع سيدهم وسمير غانم، وقد عرفت الفرقة نجاحاً كبيراً قبل أن تنفصل إثر وفاة أحمد عام 1970.

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

676 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك