المصرية فيروز.. الطفلة المعجزة ترحل عن ٧٣ عاماً

        

العربي الجديد:توفيت الفنانة المصرية المعتزلة فيروز عن عمر يناهز 73 عاماً، بعد أزمات صحية مرت بها في الأسابيع الأخيرة الماضية، وتدهورت صحتها بشكل كبير ودخلت غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات ومنعت عنها الزيارة تماماً.

وكانت فيروز، اختارت الابتعاد تماماً عن التمثيل بعدما شاركت في مجموعة من الأفلام في طفولتها، ولقبت وقتها بالطفلة المعجرة نظراً لموهبتها في الغناء والتمثيل والرقص والتقليد.

اكتشفها الفنان الراحل أنور وجدي، واعتبرها مثل ابنته ومنح لها مساحات تمثيلية كبيرة في بعض أفلامه وإن كان أشهرها فيلم "ياسمين" وهو إسمها في الفيلم ما يدل على مدى إيمانه بها وبقوتها التمثيلية على أن يحمل فيلم اسمها وهي لا تزال طفلة صغيرة لم تكمل عامها العاشر بعد، وتقف أمام رموز فنية كبيرة مثل اسماعيل ياسين وليلى مراد وغيرهما على مدار عشرة أفلام قدمتها في عشر سنوات هي عمرها الفني، وعلى الرغم من قلة عدد هذه السنوات إلا أن فيروز استطاعت أن تعلق في أذهان الجمهور كباراً وصغاراً بموهبتها وثقتها في نفسها.

وقدمت فيروز واسمها الحقيقي بيروز آرتين كالفايان 10 أفلام هي "ياسمين، فيروز هانم، الحرمان، صورة الزفاف، دهب، عصافير الجنة، إسماعيل ياسين طرزان، أيامي السعيدة، إسماعيل ياسين للبيع"، وكان آخر أفلامها "بفكر في اللي ناسيني" عام 1959، وكان عمرها 16 عاماً فقط.

وابتعدت فيروز تماماً عن الأضواء حتى أعادها منذ حوالى عامين الفنان خالد الصاوي من خلال نشره لصورة تجمعه بها بعدما قابلها بالمصادفة في أحد الأماكن العامة وظهر في الصورة وهو يقبل يديها، وحققت الصورة تداولاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قد سبق وتزوجت فيروز من الكاتب والفنان الكوميدي بدر الدين جمجوم، بعدما التقت به في فرقة إسماعيل ياسين المسرحية، وأنجبت منه ولداً وبنتاً.

ومن المعروف أن فيروز هي شقيقة الفنانة الاستعراضية نيللي وابنة خال الفنانة لبلبة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

928 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع