بيع أكبر مجموعة من ملصقات الأفلام تضم 196 الف ملصق في المزاد

     

من المتوقع ان تُباع أكبر مجموعة لملصقات الأفلام في العالم بما لا يقل عن 8 ملايين دولار حين تُعرض في مزاد يُقام الشهر المقبل في لوس انجيليس. وتضم المجموعة أكثر من 196 الف ملصق مما يربو على 44 الف فيلم. ويقول صاحب المجموعة موريس ايفرت انها تضم أعمالا فنية من كل فيلم تقريبا أُنتج منذ فجر السينما الاميركية اوائل القرن العشرين.

ومن الملصقات التي بدأ ايفيرت يجمعها في عام 1961 مصلق فريد من ملحمة الخيال العلمي "متروبوليس" الذي أُنتج عام 1927 ويُقدر ثمن ملصقه بنحو 47 الف دولار ، وأعمال فنية أصلية لأفلام أُنتجت في عصر هوليود الذهبي مثل "ساحر اوز" و"فطور في تيفاني" و"ذهب مع الريح". وقال ايفرت لصحيفة الديلي ميل انه ابتاع مجموعة تضم 6000 ملصق في أواخر الستينات ثم بدأ شراء مجموعات يملكها مقتنون آخرون. واضاف ان هدفه أصبح شراء ملصق من كل فيلم ناطق بالانكليزية أنتجته السينما. واشار ايفرت الى ان شخصين فقط في العالم كانا وقتذاك يجمعان المصلقات من كل فيلم يُنتج وكلاهما رحلا عن الدنيا فاقتنى مجموعتيهما. وذهب الى انه ليست هناك مجموعة في العالم تضاهي مجموعته التي تضم ملصقات افلام من عام 1907 حتى يومنا هذا.
وأكد مدير دار المزاد جو مادلينا ان مجموعة ايفرت أكبر وأهم مجموعة لملصقات الافلام في العالم وتضم كنوزا فريدة من نوعها لم تُعرض من قبل للبيع. واضاف ان الملصقات تجسد أعمال هوليود السينمائية الكلاسيكية وتعكس السحر الحقيقي لعصر هوليود الذهبي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

972 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع