من ينقذ شارع الذكريات من الإغتيال؟

                       

جاء في الأخبار الحزينة، من بغداد الحبيبة، ويا مكثر الأخبار المفجعة هذه الأيام من بغداد الرشيد، تقول الأخبار:

"أن أمانة العاصمة بتوجيه من الحكومة المصونة، باشرت بغلق شارع أبو نؤاس، موطن ذكريات البغدادين، وباشرت بقلع أشجاره المعمرة، وباشرت بخطة – غير معلنة سابقاً للشعب – بتحويل شارع أبو نؤاس إلى شارع عريض ومواقف سيارات، وحسب التقرير فقد تمت المباشرة باقتلاع بعض الاشجار المعمرة من الشارع العتيد!.. متناسين أن هذه الأشجار المعمرة تمتلىء آلان بالالاف من ذكريات الصبا والشباب والمراهقة..
      كارثة حقيقية تقع اليوم في شارع أبو نؤاس، لايعرف عنها السياسيون ولا المثقفون ولا قادة الرأي بل أنها فاجأت البغداديين جميعا وجميع أحباب شارع الصبا والشباب!!.. هذا الشارع الذي ارتبط بذاكرة الملايين من العراقيين والعرب،
       شارع ابو نؤاس ليس كغيره من الشوارع والازقة، هذا الشارع اضافة لارتباطه بالذاكرة العراقية والبغدادية، فإنه ((رئة)) بغداد التي تتنفس منها ويتنفس معها أبناؤها في سهرهم وسمرهم بل وحتى تسوقهم.
      كل العراقيين وبالمقدمة أهالي بغداد المحترمون، مدعوون للوقوف بوجه هذه المذبحة الكارثة.
ولاندري هل تريد الحكومة أن تضيف إنجازاً إلى سجلها ((الفاضي الفارغ)) من أية إنجازات سوى تقطيع أوصال العاصمة وتحويلها إلى ((أوصال)) طائفية، يتربص بعضها بالبعض الآخر!!
يبدو أن حكامنا قرروا اليوم ان يمحوا اخر اسم يذكركم ببغداد، فقرروا مسح (أبو نؤاس) من الذاكرة العراقية، والبغدادية.  ليحولوه إلى ساحة لوقوف السيارات!! ياللمهزلة...
الحكومة لم تكتف بمسح ذكرياتنا المدونه على جذوع أشجار أبي نؤاس، بل قررت إقتلاع الأشجار بالكامل وتحويلها إلى خشب للبنيان وللحرق!!
دعوة لأهلنا ببغداد، أن يخرجوا ليس للتظاهر، بل لإلقاء نظرات الوداع الأخيرة، على آخر شارع شكل ذاكرتنا الجمعية وهويتنا المدنية ..
ندعوكم أهل بغداد فرصة السلام على جثة الشارع وحدائقه الغنّاء...  
يبدو ان هناك مخطط لتصفية الحساب مع بغداد لانها عباسية أسسها المنصور ونهض بها الرشيد فهؤلاء لاتحبهم ايران ، وقد قالها أحدهم صريحة (أنا لا أحب بغداد ولا أحب العيش في بغداد)... ومن يريد الإثبات فليقرأ كتاب مذكرات بريمر!!!..
يقال أن المجلس البلدي للكرادة الشرقية إحتج على الموضوع الذي باشرت الامانة بتنفيذه بدون اية موافقة من اية جهة رسمية، وتبين أن الأمانة غير الأمينة على بغداد، قلعت لحد الآن أكثر خمسين شجرة خلال الاسبوعيين الماضيين وهم ماضون في ذلك ...
ترى من يوقف مذبحة شارع أبو نؤاس؟

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

458 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع