توضيح الدكتور عبدالقادر زينل حول أستقالته من المنتدى العراقي

                                                    

                          د.عبدالقادر زينل

السيدات والسادة أعضاء الهيئة العامة المنتدى العراقي للنخب والكفاءات

اطلعت على رسالة السيد الأمين العام بتاريخ 23 تموز 2020 الشهر الحالي وقد وجدت نفسي مجبرا على الرد بسبب ما ورد من مزاعم وتبريرات غير مقبولة وأخطاء بحق المنتدى فضلا عن اتهامات والفاظ شخصية لا تليق بالمنتدى ولا بأعضائه ومن المخجل ذكرها.

لم أكن اتمنى ان يصل الأمر بيني وبين المنتدى الى حد القطيعة، هذا الكيان الذي للخيرين من الوطنيين الفضل في تأسيسه لخدمة العراق باندفاع وحماس كبيرين.
بات من الصعب جدا تقبل ظروفا أجد فيها الكثير من الأسباب التي تجعلني رافضا لتصرفات لم تكن لتتفق مع جملة الأهداف التي جاء من أجلها المنتدى سيما انه حظي بمباركة ودعم كبيرين من قبل ذوي الحس الوطني الصادق وهذه حقيقة للتاريخ.
قد يكون هناك من يسعى لترويج سبب استقالتي على أنه خلافا شخصيا ولكن دون توضيح بأمانة ماهية الأسباب وكيف تم استغلال الموقف للنيل من لجنة الشباب والرياضة وبطريقة كشفت عن نيات مبطنة وأهداف وغايات أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها نوايا قائمة على سوء النية.
انوه الى أنني احتراما للبعض وانطلاقاً من حسن النوايا التي نشأنا عليها بادرت باالتصال بالسيد الأمين العام صباح الخميس 16 /تموز 2020 لمعالجة الأمر والسعي لتجاوزه.
الا أنني وجدت في موقف الأمانة العامة وأمانة السر من السلبية والتشنج والأنفعال مثلما ما فعلوا مع غيرنا من قبل وادت لتقديم الاستقالات المتكررة مما يحول دون رأب الصدع النهي اتصالي الهاتفي معه إضافة الى تدخل قسم من الشرفاء الذين بذلوا جهودا حثيثة لديمومة شملنا سعيا منهم الى احتواء الموقف
الذي أثر في نفوس كل زملائي في اللجنة ومطالبتهم لي باالأستقالة  وهذا ما مثبت بالأسم عكس ماذكره السيد الأمين العام تماما عندما اعتبرني دفعتهم للأستقالة في اتهام مستغرب لا يمكن تصديقه مطلقا علما ان الأستقالات لم تكن من لجنة الشباب والرياضة فحسب، مثلما تسبب ذلك في فقدان الثقة بالتعامل مع
الأمانة العامة وامانة السر التي واجهت الأمر على طريقة صب الزيت على النار بدال من محاولة الترفع عن ما يمكن ان يؤثر سلبا بطريقة تربوية حكيمة منطلقين من قول الرسول صلى هللا عليه وسلم ( الكلمة الطيبة صدقة)، وهو ما كان واضحا كل الوضوح في رسالة السيد صباح المختار الغريبة باسلوبها
ومحتواها  ،اننا كنا نتوقع ان يكون حمامة سلام  بدال من الأنسياق وراء جهة دون اخرى ولا شك أن الحقائق لابد لها أن تنجلي اجلاً أم عاجالاً..

عليه فإني قدمت الأستقالة نزوال عند رغبة أعضاء لجنة الشباب والرياضة والأبتعاد عن مثل هذه الأجواء التي لا يمكن تحملها رغم حرصي ورباطة جأشي وثقتي بنفسي لتمسكنا بالقيم والصدق في التعامل والمبادئ التي تربينا عليها والتي يعرفها الجميع حق المعرفة.
واني ليشدني الم في ان أرى جهودنا وهي تتحطم بمعول الهدم وكأنها النخر بعينه دون ان أجد ما يمكن أن يكون حال لواقع لم أكن اتمناه ولا يتمناه أي مخلص للمنتدى كون الموضوع يتعلق بمنظومة عمل أردنا لها أن تكون مفتاحا للتحول الذي نأمله في مستقبل عراقنا العزيز..
ان استقالتي ليست الأولى  ولن تكون الأخيرة ما دام الوضع قائم في المنتدى على مثل هذا المنوال.. حيث سبقني في الأستقالة إخوة وزملاء أعزاء يمثلون قامات كبيرة وعناوين بل رموز لها ثقلها الكبير على المستوى الوطني والأجتماعي والعلمي في العراق وفي الساحة الخارجية أيضا.. وكم يؤسفني هنا القول بان استقالة تلك الأسماء اللامعة العديدة مرت مرور الكرام دون أن يبحث في أسبابها الدقيقة التي ظلت خافية حتى اليوم سيما وأن هناك من حاول ويحاول طمسها والعمل على قلب حقائق مسوغاتها بل والسعي الى تغليفها بكلمات هدفها ايهام الأخرين كي لا نصل الى لب الحقيقة.
أن أي منظومة تحترم نفسها وكيانها يفترض ان تتمسك برجالها كل التمسك وأن لا تسمح الي اسباب في أن تنخر من جسدها وكيانها.. وفي تقديري أن النخر هذا قائم وان المنتدى مهدد بالفعل وهذا ما لا اتمناه.
يؤسفني جدا مغادرتي المنتدى وهو في مثل هذا الوضع الصعب الذي يجعله وكأنه أصبح رهينة اسماء محددة باتت تتمادى في غيها وفي تسلطها دون اي رادع وذلك ما جعلني اذهب الى القول بان المنتدى يسير نحو المجهول بقيادة تكتل بات واضحا الأغلبية ..
على الأخوة أصحاب المبادئ والقيم والروح الوطنية اخذا هذا الموضوع بنظر الأعتبار لأنها أمانة في اعناق الجميع ولابد أن تتضح علنا كل الخفايا التي استهدفت تجمعنا وتسببت في الأنحراف عن الأهداف النبيلة التي تأسس بموجبها المنتدى.
والله من وراء القصد.. والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
د. عبدالقادر زينل
2020/تموز/ 26

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

577 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك