الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - طارق الربيعي وأنور حيران!! قرقوز!!

طارق الربيعي وأنور حيران!! قرقوز!!

                                       

                           سيف الدين الألوسي

           

أنجب العراق  شخصيات عراقية  وطنية , خدمت العراق وأهله وأطفاله وأجياله  بكل ما تستطيع ,وكل من كان حسب أجتهاده  ومعرفته وأختصاصه.

كان  برنامج  قرقوز  للأطفال في تلفزيون بغداد  قبل نصف قرن من الزمان وأكثر  وبأمكانياته  المحدودة  ,  برنامجا  جميلا  نقيا , يقدمه أثنان ممن  نساهم  الزمن  ونسى جهودهم  , وكما نسى   بقية  المبدعين من أرض العراق  المعطاة النقية  .(أكثرية  تلفزيونات ذلك الوقت كانت من نوع باي  وكروندنغ  !!! ) .

       

كان برنامج  قرقوز  للدمى  البسيطة   ينتظره  كافة أطفال العراق و ممن  أمتلكت بيوتهم المحظوظة  هذا الجهاز السحري وهو التلفزيون !  قبل عقود من الزمن  كان العراقيون يشاهدون بالأسود والأبيض  برامجا  مختلفة  , تعتبر  رائدة في المنطقة  آن ذاك , ومنها  لعمو زكي رحمه الله وهو ركن الهواة وصندوق العجائب للمرحوم فخري الزبيدي و الرياضة في أسبوع  للرائد الكبير مؤيد البدري  أطال الله في عمره وحفظه لكل العراقيين, والعلم للجميع  للأستاذ القدير المرحوم كامل الدباغ  , وبرامج  كبيرة ثقافية للمرحوم  اللغوي العالم  الخالد مصطفى جواد  , والمرحوم  الأنسان المؤرخ حسين أمين, والطيب الذكر سالم الآلوسي  أطال الله في عمره ,

  

وعدسة الفن وما يطلبه المستمعون من الأغاني الغربية  للراحلة  سلفانا مانغانو  والفرقة البولونية الراقصة  ( ش . كو كو ) , وغيرها من البرامج الجميلة التي حظيت بأهتمام الناس وتندرهم !!!! ومسلسلات  جميلة مثل خفايا باريس , ووليم تيل , وزورو, وبنت الحته المصرية ,

  

وبالأضافة  الى  مسلسل تحت موس الحلاق للعبقري الخالد  سليم البصري  وللاستاذ حمودي الحارثي  وغيرهم من عمالقة العراق المتشبعين  بالآصالة  والأبداع والوطنية  , كذلك ما يعرض من مسرحيات  عراقية  هادفة واصيلة  ومسرحيات مصرية  , سبقت  عصرنا الأسود هذا  بمراحل  !!!(( لا يزال  عبود  يغني  ولكنه  تحول الى  رجل  مسيس  يفرق بين أبناء الوطن  الواحد  !! )) .

              

بيت  القصيد  من تلك المقدمة القليلة  بحق ذكرى نخبة  خيرة  من عراقيين  أبدعوا  نتيجة   لجهود  عهود وطنية  أسسها المرحوم الخالد ملك العراق فيصل الأول  ومن معه  , ولأرساء  مجتمع عراقي  أصيل يفتخر بوطنيته وأنتماؤه ,  ومما   يفرحنا اليوم   متابعة  الأجيال الجديدة  لأبداعات   ووطنية  وآصالة  من سبقهم  , وفي موقع اليو تيوب الذي  حافظ  على عدم أندثار تلك الأصالة المتميزة  .
 نعود  الى بيت القصيد  الرئيسي !  وهو ظهور  قرقوزات   كثيرة اليوم !!  , سياسية   وأعلامية , وتجارية , وطائفية  , وسراق وحواسم ,يفعلون ما يشاؤون  في  قنوات  فضائية   هي بالأصل  قرقوز  لمن يدفع أكثر ويمول  لتدمير ما تبقى  لسكان تلك المنطقة من قيم  وأواصر وروابط  .
قرقوزات من شباب  تنكروا  بأزياء  رجال الدين الأفاضل العلماء ومن كل المذاهب  ! و لبث الفرقة والتناحر بين  البيت الواحد  ومقابل   !!

 قرقوزات تاجروا بأسم الدين والمذهب  وأستغلال الفراغ  العلمي والثقافي والوطني  لمزيد من الربح المادي على حساب  شهداء الوطن الواحد  ,  قرقوزات  تعلموا  أن لا يكونوا إلا قرقوزات في كل العهود   والأنظمة لمصالحهم  الشخصية الضيقة  بفدر ضيق تفكيرهم   وضحالته !!!  

قرقوزات رقصوا سابقا  ولا يزالون  !  وبعد  تغيير  ملابسهم وهيئاتهم  والأيغال في نفاقهم  ونرجسيتهم وأنانيتهم  !!  قرقوزات  تفاوضوا  على بيع  حتى  !!  من أجل مصالحهم  ولو على حساب  أدنى حد من الغيرة  !!؟؟  قرقوزات مؤذية أبتلى بها شعب العراق  عل مر عقود   ,    ينفرد  بتبديل القصص والوجوه  والعمل  أشخاص  خبراء متخصصين ومن أجهزة مخابراتية !؟غير طارق الربيعي وأنور حيران  !!!!   قرقوزات   وهم كل من لبس الزيتوني  وأطال شاربه ثمانية وثلث   ,  وقبله من  من تلون  ,  ومن ثم   أصبح  لابسا  المحبس   ولحية  نص ردن  , أو عمامة  سوداء أو بيضاء و  من كل  مدارس التطرف أينما كانت  ومن كل المذاهب!!
طبيب  أخصائي  يتملق ليصبح روزخون  !!   مهندس أستشاري  يتملق ليصبح تابعا لرجل دين طائفي بعمر أبنه    يتكلم بأسم السنة والجماعة!!  ,   ضابط وقائد  يتكلم بطائفية   وهو من أقسم على وحدة العراق  عند تخرجه  من الكلية العسكرية وكلية الأركان  !! ما هي  النتيجة يا  أخوان ؟؟ حتى   الطفل اليوم والجنين في رحم أمه ! يعلم بكل المخططات الأيرانية وغيرها  لتسيد هذا البلد وأهله و كذلك من كل الأشقاء الصغار العرب  أيضا   لتدمير العراق  !!!هل  نبقى  قرقوزات  بيد  أيران  وقطر وتركيا  ومدغشقر  وجيبوتي  والمالديف  وووووووووووووووو  وغيرها ! ؟؟؟؟ نعم هنالك مخططات   لتدميرنا وتدمير بلدنا وسرقته وتقسيمه ودماره ! ونحن   من ننفذ تلك المخططات بأيادينا  ودماء أهلنا وبأموال بلدنا   دائما,  مخططات  مهما يكون مصدرها  تعمل بخبث   و نحن جميعا نلقي اللوم على القوم الكافرين   والخونة والعملاء  وأذناب الأستعمار ووووو !!؟؟؟    
عجيب  أمور غريب  قضية  !!!   وليس  فقط  المرحومين  طارق الربيعي وأنور حيران  !!  فالشعب العراقي كله حيران!!!!!!! ورح يبقه  حاير بزمانه الأغبر  أبن الأغبر!!!

            

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

367 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع