سپاي غيم !!!!! الفيلم ... وسپاي غيم بالعراق !!!

                                              

                       سيف الدين الألوسي

      

سپاي غيم !! Spy Game !!الفيلم،،وسپاي غيم بالعراق !!!

في سنة ١٩٩٤ اتفقنا مجموعة من الاصدقاء القدامى في الكلية على لمة في احد مطاعم بغداد وذلك ايام الحصار ووووو !!! وكوننا لم نلتقي ونجتمع منذ ايام الكلية قبل ١٧ سنة !! وللظروف المعلومة !!!!
كنا مجموعة من خريجي كلية العلوم فيزياء والاصدقاء المقربين ،، انتهى بنا المطاف في مطعم احد الفنادق قرب مستشفى الراهبات ولا اعرف سبب ذلك ولا اعرف من اختاره ولا اتذكر اسمه للاسف !!!
نحن مجموعة من الاصدقاء خدمت العراق بكل صدق وتضحية وبكل نزاهة ،،، قسم منا ضباط اصبحوا بدرجات عقيد وعميد في الجيش وفي وحدات مهمة بعد ان تطوعوا اثناء الدراسة ،، وقسم خدموا في الطاقة الذرية او التصنيع واستقالوا لاحقا بعد حرب الكويت ،،، وقسم خدموا ١٢ سنة عسكرية وتسرحوا قبل حرب الكويت واعلى درجة عسكرية وصلوها هي (رع خ) أستمكان مساح او قداح او معين !!! و رع خ تعني رئيس عرفاء خريج وانا احدهم !!! وكنت لا اشد الرتبة حتى لا انحسب حاروگة !!! وفيها مخصصات صنف وخيط معلق بالكتف الايمن مقلم احمر ونيلي لصنف المدفعية ،، ويضاف الى الخيوط التي صارت بينه وره ١٢ سنة خدمة بالجيش ولو باقين سنة اخرى چان عطبت الفيوزات من صدك !!! ( عمر بلا شباب ولا ربيع !!! ) .
المهم نرجع لموضوعنا وهو الگعده الكشرة !!
احد اخوتي واصدقائي المقربين جدا چان بالطاقة الذرية وتم استخدامه فيها كفيزياوي كاضي ، سنة ١٩٨٥ بعد ان احترك مذهبه كمخابر دبابة تي ٥٥ في كتيبة دبابات الحسن في اللواء المدرع ٢٦ بالفرقة الالية الخامسة ،، وتم رفع كلية له بسبب تلفها !! وكضه معارك البصرة وعبادان والمحمرة وكشك البصري بسعادة منقطعة النظير !!
كان معنا صديقين مشتركين واكثر صداقة مع اخوية المشار له ، يشتغلون بالامم المتحدة ،، وبراتب ٦٠٠ دولار شهريا وهو مبلغ كبير جدا اثناء الحصار ويكفي لمعيشة عائلتين كبيرة ببحبوحة !!!
حاص ،،، صديقي والا يتعين بالامم المتحدة !!! وقال لهم ،، اريد اقدم للتعيين !!! فعرفه احدهم على احد الموظفين الاجانب هناك وكان بالمطعم او نازل بالفندق لا اتذكر !! وتم لقاؤهم في محل اخر غير ميزنا وانا لم انتبه مطلقا لما جرى حيث كنت امر بمشكلة عائلية ودايخ فيها ومثگل بالاسكنجبيل وصافن على الزمان التعبان !!! خرجنا جميعا بعد منتصف الليل ووصلني الصديق المكرود الى بيتي وهو يتكلم لي عن مصاعب الحياة ووو وانا ضارب دالغه على الزمان واغنية حكايتي مع الزمان لوردة المفتوحة بالسيارة !!! سلمت عليه وقلت له نشوفك باچر ولان محل عمله قريب ومجاور لمحل عملي !!!
لم اعرف اي شئ عن نية عمل صديقي ولا لماذا ترك الميز مع صديق اخر وكنت متوقعا ذهابهم لتطيير مي الورد بالادب خانه لشربهم مي الشعير الكحولي !!!
بعد اسبوع او اقل طبكت سيارة ڤولڤو حمراء حديثة مال الكويت ، وفيها اربعة لابسين زيتوني يسألون عن اخي وصديقي الذي لم يكن موجودا في محله ، هم من منظومة امن التصنيع العسكري حسب ما عرفنا لاحقا !!
المهم تم اخذ الصديق من بيته لاحقا ،، وتفتيش بيته ومحله ولا نعلم السبب وتوقعنا بسبب استقالته من الطاقة !!! او تركه للدوام واعتباره مستقيلا !!! وبعد ان ربطت الطاقة بالتصنيع العسكري .
حاولت الاستفسار من بعض الاخوة الغاليين ، الذين اعرفهم في التصنيع عنه وتم اخباري بانه موقوف في سجن الهيئة بشارع فلسطين لكتاب من المخابرات حول معرفته باسرار كبرى !!
بقي في سجن التصنيع فترة والجميع ممن كانوا جالسين في الگعده بايكين هوه وبتوقع لملمتنا جميعا وبسبب نكتة او حچاية يمكن احدنا حچاها ونحن طايرين على ارتفاعات عالية ، وخصوصا ربعنه الضباط واحدهم كان في الاستخبارات سابقا !!! ومعظمهم بعثيين منذ ايام الكلية وحتى الموما اليه الموقوف !!
المهم تم تحويل الاخ الصديق الى المخابرات لعدم وجود شئ مهم لديه بقدر تقدير منظومة امن واستخبارات التصنيع !!!
جماعتنه غلسوا خطية ويمكن من الخوف !!!!!!
رجعت اتصلت بأخ غالي وصديق صدوق وانسان بحق كان في المخابرات وبدرجة رفيعة ، وهو من الاعظمية وكان معنا بالجامعة وتطوع على المخابرات ، وقلت له طمني رحمة لاهلك الطاهرين ، بلكت تسأل عن فلان ،، خطية كومت جهال برگبته ؟ ، بعد ايام خابرني هذا الانسان الفاضل ، و قال لي انحكم صاحبك ستة سنوات سجن ومصادرة امواله ما عدا بيت السكن لعائلته وهذه تعتبر افراج بقانون المخابرات وهو يضحك ،، يعني كلشي ما عنده ،، والمخبر هو موظف بالاوتيل لو جان بالاستعلامات لو بوي لو البارمان ،وكلهم يشتغلون جوه ايدينه !! والتهمة التفكير والنية بالعمل لدى جهة اجنبية ودون اخبار الجهات المختصة ومسلجيله بلاقطة جوه الميز !!! ، وخصوصا هو كان يشتغل بدائرة مهمة ! اول عفو رح يطلع بي !!
صدك ،، وره شهر صارت قضية حسين كامل وصار عفو شامل بعد ستة اشهر من هروبه و حتى يعودالى بغداد !!
و ابو المخابرات صديقي الغالي اعطاه تعالى كل الصحة لانه مريض ،،، خابرني وهو يضحك ،، اشكتلك ابو السيوف ،، مو رح يطلع باول عفو ،هسه هو راجع لبيتهم ولجهاله ،،، رح اجيب بطل بلاك ونروح نگعد بحديقة الجمعية البغدادية نشربه بقوري الجاي وهو خربان من الضحك !! يحفظك الله لنا اخوية الغالي .
وكم شريف ابن شريف ظلم او همش اليوم ،، ولكونه منتسب الى جهة معينة وصديقي احدهم !!! لك كل الصحة والدعاء اخوية ولكونك انسان بحق ورغم عملك بجهة امنية سابقا وانت الذي كنت تقول لي ،، خللي نطلع بره بالشارع لو بالحديقة وهسه سب وفشر براحتك لان الحيطان الها اذان !!!!!! .
الخير للجميع مع كل المحبة
،، وشلون عمر اكشر انگضه بالفزات والخوف !!!
والمجد والخلود لامتنا المجيدة !! التي لا تشبع من الحروب والدم والمؤامرات الى يومنا هذا للاسف

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

571 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع