حية ودرج !!!!!!!

                                                

                        سيف الدين الألوسي

حية ودرج !!!!!!!

شوية سياسة ودروس من الحياة وعسى ان يستفيد من يستفيد من دروس التأريخ القريب والبعيد !!!

في السبعينيات والثمانينات ،، كنا بعيدين عن السياسة وملتهين في الاولى اي السبعينيات بالونسه والكيف وفي الثانية اي الثمانينات بالعسكرية والدفاع عن بوابات العراق الشرقية ثم الجنوبية والجنوبية الغربية وحسب ميل الساعة وتربية الاولاد والحفاظ عليهم ،،، الزمن وميل الساعة الذي استعجل بعمرنه گبل ميستعجل لشوفت المحبوب گولت مي ووحيد الله يذكرهم بالخير !!!
بالتسعينيات گمنه نحجي على اللواص للسياسة العراقية والتفرد بالقرارات ،، وتصرفات البعض من المقربين للرئيس السابق وعدم الاستفادة من التجارب وركوب الرأس والرأي وبحق وبدون حق ،، وتقرب اللوگية واصحاب المصالح من مافيات اقارب الرئيس ،،، وغيرهم !!! والخ ،،،،،، وكذلك كذب البعض وتصوير الدنيا بمبي وكأن كل شئ على ما يرام وعلى اربعة وعشرين حباية ،،، وراتب الطبيب المقيم دولار ونص وهو لا يقدر ان يأخذ اكرامية لأن عيب عليه وهو طبيب ،، بينما المعين والمضمد او المعينة تأخذ ٢٥ الف دينار اكرامية !!!!
تحملنا كل الضغوط واشتغلنا بالممكن وربينا اولادنا وحافظنا على بيوتنا بعيشة كريمة ومن رزق حلال دون لواگه ودون سمسرة ودون تجارة محرمة ،،، انا كمثال عشت ومع عائلتي باعتماد على تجارة السجاد واللوحات والانتيكات ،،، وعالم هذه التجارة خاص وصغير ومحترم من قبل تجاره وزبائنه ،،، وخالي من كلاوات السوق ومثل بقية الشغلات !!
في ذلك الزمن اي التسعينيات طفروا ناس وتساموا من الحالة الصلبة الى الغازية دون المرور بالسائلة ،، وانتفخوا ومن ثم فش البعض منهم اليوم !!!
كذلك بعد ٢٠٠٣ تم نفخ البعض من الساسة واللي چان لفة البتيته حصره عليه وصار كمبرن ،، وميلبس الا ڤرساتشي وبولو وقنادر كلاركس وراڤيل !! ويطبك دبل كازگيت يمه بالمعلمتين !!!
نرجع ونگول كولت عمو بابا الف رحمة عليه ..
في الازمنة السابقة كم ولد من اولاد المسؤولين واحفادهم تبهذل !!! وحتى اولاد الملوك والقياصرة ،، وكم واحد بزمن البعث عوقب من وزير الى معلم في قرية نائية او طبيب محترم من وزير الى طبيب مستوصف بقرية ،، وكم جبار تجبر ذهب الى زنزانة او كيس للجثث مشمور بباب الطب العدلي وقبل ايام او اشهر كان يحكم وينهي !! وكم واحدتحرش باعراض الناس ورجع الزمان لينتقم من عرضه ،، وووووووو !!!
السؤال هنا ؟؟
متى سيتعض أبن ادم من الزمان ومتى يملي عينه التراب ،،، فلا يدوم المال ولا تدوم السلطة ولا ينجو القاتل من انتقام الله جل جلاله ،، ولا ينام السارق وراسه بارد على المخدة ،، ولا يدوم الظالم فقهر المظلوم يطارده في كل لحظة ،، ولا ولا ولا !!!
الجميع ولدوا بالملك مصاليخ يبكون ،، والجميع يذهبون بالملك مصاليخ ويبكون ويونون !!
بس تعال فهم حجي احمد اغا !!
ولا يدوم الا وجه ربك ذو الاجلال والاكرام .
كل الود للاصدقاء والله يحفظكم من مغريات الاسكالوب والغوردن بلو و السياسة والسلطة بالخل والزيت !!!!!!

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

560 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع