الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - مصطلحات وتعاريف مفيدة..!!!

مصطلحات وتعاريف مفيدة..!!!

 

                                         

                                            سيف الدين الألوسي


1- رفيق - مصطلح  هندي  قديم  أخذ  من  كلمة ((  رفيك )) بالهندي وفي زمن  الجيش  البريطاني   المستعمر  لبلاد السند  والهند  والرافدين وغيرها!!  والمحارب والمتاجر بثروتهم البشرية والوطنية  على مدى عقود ! ... رفيق أستعمل في فترات الأحزاب المؤمنة  بنظرية  لينين وستالين والمقتبسة بتصرف من النظرية الأقتصادية لماركس؟؟!

ومن ثم   نظرية  ميشيل الذي طور تلك النظرية وجيرها  بأسمه !!  هو و حزب الدعوة وغيرها من الأحزاب بألوان وأشكال عدة !! وبعد دراسات  طويلة  قامت بها معاهد البحوث ! وفي فترة ما بعد  الحرب الثانية ...!!! وخلق  دولة أسرائيل  في المنطقة  كنواة  لأنعاش تلك الأيدولوجيات !!!!
 

2-  داعية  أو دعاة  - كلمة  مشتقة  تفاضليا من كلمة رفيق  ودالة رياضية  بنصيحة غربية  وملائمة  للمفهوم الأسلامي, لكنها  تحمل  نفس  المعنى   والوظيفة  الحزبية والأجتماعية  ,وبنفس الفلسفة  ونفس  مراكز البحوث  التي  جاهدت  في  أيجادها  !!!! دعوجي  أو بعثي  أو  شيوعي  أو  قومي  أو بدري  أو  أخواني  أو... جميعها  تعني  أنني لست بعراقي بل  أخدم   حزبي  ومذهبي  ومصدر رزقي  وولي أمري (أرجو عدم الزعل  من كل الأخوة  فتلك هي الحقيقة )!!!!!



3-  مناضل -كل  الشعب العراقي  مناضلين  وبمفهوم   النضال الصحيح !!! إلا أصحاب  هذه الكلمة الكريهة المشتقة من أم نضال ! ( لتعريف أم نضال فهي من شخصيات  بغداد في السبعينيات  ومنزلها  الكريم  المدرسة!! قرب مديرية السفر للمهتمين والباحثين )..... نضال من أجل  طنب الكبرى والصغرى  وأبو موسى  وغيرها  !!
والقصف  المدفعي المتبادل  وسيف سعد  وزين  القوس  وشط العرب  الذي  وقع معاهدته المرحوم !! في الجزائر...وتجرع السم   من قبل الخصم الأخر المضموم  من قبل  المخابرات الكبرى(( كان  السم  من أنتاج بعشيقة !!!  )) ..(( لماذا سمح له صدام  بالذهاب الى الكويت ؟؟؟؟  ولم يلقي القبض عليه ؟)), وطريق القدس  يمر عبر كربلاء (  لا القدس  تحررت ,  وأبو موسى تزوج من لبنانية مطربة درجة عاشرة  بالمعملتين  قرب جونيه  ,  وطنب الكبرى  ورثت  بعد  وفاة زوجها المليونير وطنب الصغرى  تتعلم باليه  بنيويورك وخطيبها  هندي ديتعلم برمجيات!!!) وأهلها  موافقين  !!!     كلهم متخرجين  من نفس المدرسة والله الشاهد  ؟!


4-  سيد - أسرع طريقة لأستعباد  الجهلة والأغبياء وال !!   ..  أن تكون  سيدا !!!....السيد  هو من ذرية  الرسول  عليه السلام وأول شئ  يجب أن يكون  متواضعا نقيا مخلصا  لدينه  وأصله ..السيد أشكال في هذا اليوم !! بس  نخلة  وبدون خط وفسفورة !!! بس فسفورة  وبلية خط ونخلة  !!!   بس خط !!!أما الأكثرية فهم فوتو كوبي!! لا خط ولا نخلة ولا فسفورة  !!!   طبع  فيديكس!!!!!السيد  بأخلاقه  وعمله وليس  بأسمه ...برأي الشخصي  غاندي كان من أعظم السادة بكل شئ  من نبل ووطنية وهو هندوسي!!  ....( لحد يزعل علينه)!!!!!



5- شيخ - لا نرى  اليوم غير شيوخ اللنكات والمرتزقة  ..  والداعين لتخلف الأمة بأي شكل  وأستغلا ل الدعم من ال !!! البارحة رأيت فلما لأعدام عود ودنبك في السعودية من قبل  النهي عن المنكر(( دف   أصلي )) !!!! والحليم من الأشارة يفهم  !!!!!!!!!!


6- ماجدة - تعبير  جديد  أكتشف  سنة 1993  للعراقيات ...وبعد الحملة الأيمانية الكبرى  للمتغير الرياضي  العراقي (  x,y,z ).. في زمن  الظلام  الذي بدأ منذ  عقود  ولم ينتهي  الى اليوم  !!! أكثرية  الماجدات هم اليوم  من  أمهات  أعضاء وعضوات البرلمان العراقي وكما سابقا  ورفيقات في أحزاب أخرى !!!!!!أما أمهات وزوجات وبنات  الشهداء والأسرى والمعوقين وغيرهن ممن ذاقوا الأمرين  فهن  لا يزالن  كما كنت!!! والله الشاهد  .



7-  دكتور أو دكتورة -  كلمة مرادفة لعضو أو عضوة  قيادة فرقة وشعبة سابقا!!اليوم الجميع دكاترة ودكتورات بس  قبغلي روغان  نايلون  بريطاني واميركي   وايراني وسعودي وتركي !!!!!!! ومنهم دكاترة  بلف  الجگاير وفنون  نكبرة الخشم  ودكتورات  بلف  الدولمة وصنع الخبز بعروك  ....!!!!! وهاي  هيه (السبع اللي يعبي بالسكلة رگي) .



وأخيرا لا أقول سوى كان الله في عونك  يا عراق ( والله  متستاهل هيجي شكولات )
 

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

418 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع