الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - الى متى؟؟

الى متى؟؟

                                        

                        سيف الدين الألوسي

اخر من يفكر بالحروب والقتال هم العسكريون القادة المهنيون والذين يمتهنون مهنتهم بعد دراسة وأركان وكليات حرب ، ويدرسون ماسي الحروب ودروس المعارك من زمن الرومان والإغريق والفرس الى الحروب العالمية الاولى والثانية والحروب الكورية والفيتنامية والعراقية الإيرانية وحروب فلسطي وحرب الخليج واحتلال العراق وغيره من ماسي حلت بالشعوب وضحايا وحتى يمكن تجنب اي حرب مستقبلا .

الساسة وبعض الشعوب تتصور ان الحرب سهلة وأول الأسباب جهلهم الكبير وخصوصا الشعوب التي لم تذق مرارة الحروب ولم تتشرد ولم تتيتم اولادها ولم تترمل نساؤها ولم تتهدم مدنها وبناها التحتية والاهم من كل ذلك لم تنزف دماءا من دماء خيرة اولادها وشبابهم !!!!
اسراييل مثلا تحاول فُض اي حرب خلال ايام لانها تعرف قيمة إنسانها وتعتبره ثروتها الاولى .. لدي أصدقاء واخوة كبار من قادة الجيش العراقي السابق ومن خيرة قادته لم يكونوا مؤيدين للحروب التي خاضها العراق بكل قوة ولكنهم عسكر ينفذون الأوامر رغم معرفتهم بنتائجها مسبقا !!!
المرحومين الوطنيين نوري باشا السعيد وَعَبَد الرحمن عارف تجنبا عدة حروب مع ايران بالذات وحيث عمل الاول على انشاء حلف بغداد معها ، وذهب الثاني مباشرة للتفاوض مع شاه ايران بعد ان قصفت المدفعية الإيرانية المخافر الحدودية في زمنه ومنع الجيش من الرد وذهب مباشرة للتفاوض وحل المشكلة ، وبذلك تم إنقاذ آلاف الضحايا لو نشبت الحرب ، واهم أسباب حكمتهما هم كونهم ضباط محترفين بالاضافة الى كونهم وطنيين ورجال دولة من الطراز الاول يمتازون بالخلق والحكمة مليون رحمة عليهم .
اليوم نرى دولا وقادة يلعبون بالنار ومن اجل شعل حروب بالمنطقة ستحرق الأخضر واليابس لا لشي ولكن حتى يبقون في كراسيهم حتى وان حرقت تلك الحروب دولا وشعوبا يستعملوها حطبا لهم !!! اتقوا ضمائركم يا ناس والجميع يعلم ماذا تفعلون بكل وسائلكم من ارهاب ودعم له من كل الأطراف المتنازعة وبمسميات مختلفة وحجج مملة لكل منصف ! وخصوصا الأسطوانة المشخوطة أسطوانة فلسطين !! ومن كل الأطراف !!!
مللنا الحروب والقتل والدمار ، والذي سيعود عليكم يوما ممن تغذوه اليوم برأس الشعوب المغلوبة على امرها ، اما نحن فلا يسعنا الى ان نقول بان يرزق الخالق دول العالم الثالث بقادة حكماء وعقول متنورة ووطنيين بدلا من تلك الأنظمة موديل ١٧٦٣ م !!!!

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

485 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع