الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - مظفر النواب ..بمناسبة الاعلان عن عدم صحة رحيله

مظفر النواب ..بمناسبة الاعلان عن عدم صحة رحيله

                                                   

                                  عبدالله عباس

بمناسبة الاعلان عن عدم صحة رحيله :
أعظم و أصــــدق يســــاري (شيوعـــــي)
في الشرق الاوســـط مظفـــر النـــــواب

(ترخص وأغليك وأحبك ) ... الانسان الذي يختار طريق الالتزام بالمبادئ والفكر بروح الشاعرية وصدق الإنتماء ‘ذلك الانسان ومع مرور الزمن يصبح (درويش )ويقوم في المناسبات بعقد حلقات الذكر ويوجة طعنة للمنحرفين : رغم انكم شوهتوا الفكر ولكن انا ابقى مخلص له واغني له : ترخص واغليك واحبك ... ومظفر النواب هو ذلك الصوفي اليساري الصادق مع الفكر اليساري.
رغم كل الانحرافات كانت تواكب مسيرة أعرق حزب يساري في الشرق الاوسط (حزب الشيوعي العرا قي ) بدأ بتسرع دعم انقلاب تموز 1958 الذي كلف ذلك الحزب العظيم سمعتة و تاريخة واهتزاز ثقة القاعدة الجماهيرية به و اختتام ذلك الانحراف بدخوله الاتحاد الاشتراكي العارفي .وبعد ذلك وفي بداية السبعينات من القرن الماضي ودخوله غير المشروط في الجبهة بقيادة الحزب الذي ذبح القيادات الشيوعية العراقية من الوريد الى الوريد في 8شباط 1963 ‘ وتتويج كل هذه الانحرافات في بداية الالفية الثالثة (2003 ) بدخول الحزب في تشكيلة السلطة التى شكلها قائد الامبريالية والرأسمالية العالمية ( الآدارة الامريكية ) التي احتل بلدهم (العراق ) بعد أن روى الشيوعين الصادقين ارض العراق بدماء الشهداء مواعدين الشعب بـ(عراق حر والعراقيين السعداء ...!!) عندما قبل السكرتير العام للحزب ان يكون عضو في مجلس الحكم البريمري ...!! ووافق حزبه مشاركة المنحرفين بتسجيل (كسالة وجبناء لم يكون يوماً مع المناضلين الحققيين ) ان يقدم اسماؤهم كمنتسبين قياديين للجيش العراقي ( ذلك الجيش الذي قدم التهنئة لبريمر بحله ...!!) ليصدر بريمر اوامر لهم كمتقاعدين ويستلمون الرواتب (أنا شخصيا اعرف احدهم بالكاد يستطيع ان يكتب اسمه احتسب من ضمن القائمة المقدمة للحزب على اساس انه كان عقيداً في الجيش العراقي ...!!)
رغم كل هذه الانحرافات بإسم اليسار وحزبه الذي يمثل تيار اليسار لم ينتقل مظفر النواب لخندق مضاد للفكر اليساري ولم يدخل ميدان المزايدات وبقي مخلصاً لتلك المبادئ معلنا اخلاصه لاختياره الروحي وهوالذي دعى الى مقاومة الاحتلال الامريكي ويتحدث عن معاناة الشعب بعد (التحرير....!!) :
وطني علمني
علمني ان حروف التأريخ مزورة حين تكون بدون دماء
وطني علمني ان التأريخ البشري بدون الحب
عويل ونكاحا في الصحراء
وطني هل انت بلاد الاعداء؟
هل انت بقية داحس والغبراء؟
وطني انقذني من رائحة الجوع البشري مخيف
انقذني من مدن يصبح فيها الناس
مداخن للخوف وللزبل مخيف
من مدن ترقد في الماء الاسن كالجاموس الوطني
وتشتر الجيف
وهو رفض العودة الى بغداد عندما طلب منه رسمياً نوري المالكي و وعده بنقلة وبطائرة خاصة اليها .
سلاماً لصدق مظفر النواب وفرحنا بانه بخير . وعتاب لمن يعتبر نفسه قائد اليسار وفرحان براتبه التقاعدي الذي خصصه لة (الرفيق بريمر) ...واهيابلد.....!!!!!!!!!
إنهاء الدردشة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

416 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع